التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 09:09 ص , بتوقيت القاهرة

الخليجيون يضعون أبرز شخصيات القائمة السوداء.. تعرف عليهم

أطلق المستشار بالديوان الملكي السعودي، سعود القحطاني، هاشتاجًا بعنوان "#القائمة_السوداء"، والذي يهدف إلى كشف الحسابات التي توجد على موقع التدوينات القصيرة، تويتر، وقامت بدور بارز في إثارة الرأى العام وبث الشائعات، ودعم الأفكار المتشددة والمتطرفة في أوقات أخرى، ما يهدف إلى زعزعة الإستقرار في المنطقة.


ويأتي ذلك الأمر احياء واستجابة لفكرة مدير عام "أنحاء" الإليكترونية، والمشرف على برنامج "صحوة"، طراد الأسمري، حيث اطلاقه لهاشتاج #الحسابات_السوداء خلال الشهور الماضية، داعيًا المغردين الشرفاء للمساهمة فيها للكشف عن المغرضين والمتطرفين عبر السوشيال ميديا، سواء من الأفراد أو الحسابات التي تأخذ الطابع الإخباري أو البحثي.


 





 


 


وبالفعل لاقت تلك المبادرة تفاعلًا كبيرًا من قبل المغردين الخليجيين، كاشفين عن العديد من الحسابات التي ساهمت ببث الأفكار والآراء التي أثات الجدل افتراضيًا وواقعيًا.


ويرصد "دوت خليج" أبرز الشخصيات التي وردت على "القائمة السوداء" حتى الآن من قبل أبناء الخليج، مطالبين بمحاكمتهم وإغلاق حساباتهم، وهم :


عزمي بشارة


يعد أحد أكثر الداعمين لجماعة الإخوان الإرهابية، كما أنه معروف بأنه مستشار أمير قطر، والعقل المفكر الذي يقود سياسات قناة الجزيرة القطرية، كما أنه ثبت تورطه في دعم المعارضة في دول جوار قطر.


ياسر أبو هلاله


المدير العام في قناة الجزيرة القطرية، وهو أحد القائمين على سياسات القناة الداعمة للفوضى، معروف بدعمه الكبير لتنظيم الإخوان، كما أنه أحد المحرضين على الفوضى إبان فترة الربيع العربي.


جمال ريان


إعلامي فلسطيني.. معروف بدعمه لحركة حماس وجماعة الإخوان الإرهابية، سبق وأن أهان عدة دول عربية، وعلى رأسها مصر، كما انه كان أحد الإعلاميين المحرضين على الفوضى في دول الخليج والعديد من الدول العربية أثناء الربيع العربي وبعده.


عبد الله العذبة


إعلامي قطري، معروف بدعمة لجماعة الإخوان، كما أنه مقرب جدا من الأسرة الحاكمة في قطر، معروف بتصريحات المتناقضة في أحيان كثيرة، سبق له إهانة المملكة العربية السعودية، وكذلك الكويت، بالإضافة إلى إساءاته المتواترة للنظام المصري.


يوسف القرضاوي


مفتي قطر، قيادي بتنظيم الإخوان الإرهابي، حيث أنه أطلق العديد من الفتاوى التي تدعم التنظيمات الجهادية، كما أنه قام بالتحريض على الفوضى في العديد من الدول العربية وعلى رأسها مصر.


 


اقرأ أيضًا :


سعود القحطاني: أخشى أن يخرج علينا عزمي بشارة بفتوى حول الحج


علي النعيمي: بشارة وأمثاله من المرتزقة أكبر المنتفعين من أزمة قطر