التوقيت الخميس، 16 مايو 2024
التوقيت 11:07 م , بتوقيت القاهرة

خريطة حلقة الأحد من برنامج "هو ده" للإعلامي طارق علام على "المحور"

يتحدث الإعلامي طارق علام، في حلقة غدًا الأحد 20 أغسطس من برنامج "هو ده" المذاع على شاشة "المحور" في الحادية عشر مساء، عن مشكلة إنسانية صعبة، بعد أن قام بتحقيق أمنية سيدة توفيت وتركت ابنها من متحدي الإعاقة الذهنية لدى إحدى جاراتها.


وأجرى "علام" اتصالًا بالمسؤولين بوزارة التضامن، ونقل الشاب لإحدى المؤسسات الاجتماعية بمنطقة المرج، وفوجئ بمكالمة من شقيقة الشاب تبلغه بوفاته داخل المؤسسة، وقامت بتحرير محضر بذلك تتهم فيه المؤسسة بالتقصير والإهمال.


واتصل "علام"، على الفور بوزيرة التضامن وطلب تطبيق لجان تفتيش ومتابعة على دور الرعاية المختصة برعاية متحدي الإعاقة، وخصوصًا الذهنية، وتقييمها، وإغلاق المخالف واتباع الإجراءات القانونية في هذه القضية الحساسة وإطلاق حملة بعنوان "حق محمد حمدان لن يضيع".


وفي الفقرة الثانية من البرنامج يقوم طارق بعمل قافلة طبية لعلاج 35 حالة بالتعاون مع مؤسسة دار الأورمان، حيث يتم علاج هذه الحالات من مرضى العيون وزرع لهم قرنية، وتم بدء الحملة وتوقيع الكشف الطبي عليهم وجار تحديد موعد الجراحة لهم حيث يتم في حلقات البرنامج القادمة عمل قوافل طبيبة لعلاج مرضى القلب والأذن والعظام.


وفي الفقرة الثالثة يقدم طارق جائزة العمرة التي فازت بها السيدة فريزة التي تقيم مكان زوجها الذي كان يعمل في إحدى المصانع في منطقة مصر القديمة.


وفي الفقرة الخامسة يلتقي طارق بصلاح وزوجته شرين في منطقة أرض اللواء الذي يقوم بعمل فريق عمل جماعي لتنظيف وتزيين المنطقة بشكل حضاري، ما يشجع على روح التعاون الجماعي والنظافة والتجميل.