التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 04:08 ص , بتوقيت القاهرة

"نورت التويتر".. احتفاء خليجي بإنضمام آل ثاني للسوشيال ميديا

أطلق المغردون الخليجيون مساء الجمعة، هاشتاجًا ترحيبيًا بالشيخ عبدالله بن علي بن جاسم آل ثاني، حيث انضمامه لساحة موقع التدوينات القصيرة، تويتر.


وجاء الهاشتاج بعنوان #عبدالله_ال_ثاني_نورت_التويتر، حاملًا الكثير من ملامح الترحيب والثناء على موقفه النبيل تجاه الشعب القطري.


اقرأ أيضًا : تعرف على 4 رسائل من لقاء عبدالله آل ثاني بالملك سلمان


وقال الكاتب بجريدة "عكاظ" أحمد الشمراني: "هلا برجل الحكمة". ووصف المغرد فياض الشمري انضام "آل ثاني" لعالم "تويتر" بـ "الحضور المبهج"، قائلًا: "حضور مبهج جلب الأمن والأمل لقطر وكسب ثقة الاشقاء".


احمد الشمراني


فياض الشمري


وذكر رئيس لجنة شباب الاعلام بالاتحاد الخليجي للاعلام الرياضي، رئيس تحرير مجلة خليجي، فواز الشريف: "حفيد صانع المجد وابن رجل اليسر في زمن العسر #عبدالله_ال_ثاني_نورت_التويتر متابعتك شرف واعتزاز".


فواز الشريف


وقال الإعلامي السعودي، عادل التويجري عن "آل ثاني" أنه "صوت الحكمة والأمانة والأخوة...".


عادل التويجري


كما تداول المغردون صورًا للشيخ عبدالله آل ثاني، حاملة عناوين "سليل المجد"، و"عبدالله المجد":


سليل  المجد


عبدالله المجد


سليل المجد


 


وكان الشيخ عبدالله آل ثاني قد بدأ أولى تغريداته عبر حسابه الرسمي مساء الجمعة، والتي قدم خلالها الشكر والتحية للعاهل السعودي، الملك سلمان، على قبوله لوساطته بشأن الحجاج القطريين، معلنًا عن توليه الإشراف على غرفة عمليات خاصة تتولى شؤون القطريين في ظل المقاطعة الدبلوماسية لقطر منذ 5 يونيو الماضي، بعد ثبات دعمها وتمويلها للإرهاب.


اقرأ أيضًا : عبدالله آل ثاني: غرفة عمليات خاصة تتولى شؤون القطريين ستكون تحت إشرافي


ويذكر أن العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، وافق مساء الأربعاء على عرض نائبه الأمير محمد بن سلمان، عليه وساطة وطلب الشيخ عبدالله بن علي بن جاسم آل ثاني، بالسماح لدخول الحجاج القطريين إلى السعودية عبر منفذ سلوى؛ بل وأضاف الملك سلمان بالسماح بدخول جميع المواطنين القطريين الراغبين في أداء مناسك الحج، إلى المملكة دون تصاريح اليكترونية، إلى جانب نقلهم من مطار الملك فهد الدولي إلى الدمام، ومطار الاحساء الدولي على نفقته ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود للحج والعمرة. إضافة إلى إصدار أوامره بإرسال طائرات خاصة تابعة للخطوط السعودية إلى مطار الدوحة لإيفاد كافة الحجاج القطريين على نفقته الخاصة لمدينة جدة.