التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 04:35 ص , بتوقيت القاهرة

عبدالله آل ثاني: غرفة عمليات خاصة تتولى شؤون القطريين ستكون تحت إشرافي

قدم الشيخ عبدالله بن علي بن جاسم آل ثاني الشكر للعاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، على استقباله وإكرامه وقبول وساطته، قائلًا: "هذا طبع إخوان نورة".


وأضاف مساء اليوم الجمعة عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة، تويتر أن "ماوجدته من حرص الملك سلمان، والأمير محمد بن سلمان على الشعب القطري دعاني لطلب تخصيص رقم للاتصال لتسهيل زيارات القطريين لأقاربهم وحلالهم، وتفضل الملك كعادته بالموافقة، وأمر بتخصيص غرفة عمليات خاصة بطاقم سعودي تتولى شؤون القطريين، وتكون تحت إشرافي في ظل قطع العلاقات"، مشيرًا إلى أن "غرفة العمليات الخاصة لخدمة الشعب القطري تتولى جميع طلبات القطريين من حجاج وزوار، ورقمها 00966122367999".


وقال "آل ثاني": "أدعو كل ذي حاجة أو طلب من أهلي وإخواني في قطر الاتصال بالرقم الموضح وأمورهم محلولة إن شاء الله".


عبدالله آل ثاني


ولفت إلى أنه سأل محافظ مؤسسة النقد السعودي عن صحة إيقاف صرف الريال القطري للمواطنين القطريين، فأكد له أن لاصحة لذلك مطلقًا، وقال الشيخ عبدالله آل ثاني: "ماقمت به ماهو إلا لأجل قطر وأهلها الكرام وراحتهم، وقد لاقى حفاوة واهتمام الملك سلمان وولي عهده حفظهما الله.. أسأل الله أن يعطينا على قدر نياتنا".


عبدالله ال ثاني


يذكر أن العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، وافق مساء الأربعاء على عرض نائبه الأمير محمد بن سلمان، عليه وساطة وطلب الشيخ عبدالله بن علي بن جاسم آل ثاني، بالسماح لدخول الحجاج القطريين إلى السعودية عبر منفذ سلوى؛ بل وأضاف الملك سلمان بالسماح بدخول جميع المواطنين القطريين الراغبين في أداء مناسك الحج، إلى المملكة دون تصاريح اليكترونية، إلى جانب نقلهم من مطار الملك فهد الدولي إلى الدمام، ومطار الاحساء الدولي على نفقته ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود للحج والعمرة. إضافة إلى إصدار أوامره بإرسال طائرات خاصة تابعة للخطوط السعودية إلى مطار الدوحة لإيفاد كافة الحجاج القطريين على نفقته الخاصة لمدينة جدة.


اقرأ أيضًا :


إنفوجراف| تعرف على رسائل عبدالله آل ثاني لتنظيم الحمدين من المغرب


لقاء الملك سلمان وعبدالله آل ثاني يضع مسؤول قطري في مأزق