التوقيت الإثنين، 20 مايو 2024
التوقيت 02:42 م , بتوقيت القاهرة

تعرف على 4 رسائل من لقاء عبدالله آل ثاني بالملك سلمان

اتجه الشيخ عبدالله بن علي بن جاسم آل ثاني إلى طنجة المغربية، مساء الخميس، للقاء العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، الذي استجاب لطلبه ووساطته التي عرضها عليه من خلال ولي العهد نائبه الأمير محمد بن سلمان بن  عبدالعزيز، أمس الأربعاء.


ويأتي لقاء الشيخ عبدالله آل ثاني بالملك سلمان، حاملًا 4 رسائل هامة، وهى:


1- التأكيد على متانة العلاقات الأخوية على مدار التاريخ بين شعبي السعودية وقطر.


2- التأكيد على عمق العلاقات بين قيادة المملكة العربية السعودية والأسرة المالكة في قطر.


3- رغبة الشيخ عبدالله آل ثاني لتقديم الشكر للملك سلمان، بعد اصداره القرارات التي جاءت بناء على طلبه، ويسرت على الحجاج القطريين، وسمحت لهم بالدخول إلى المملكة عبر منفذ سلوى، ودخول جميع المواطنين قطريي الجنسية أيضًا من دون التصاريح الإلكترونية.


4- التأكيد على حرص المملكة العربية السعودية الدائم بخدمة حجاج بيت الله الحرام، وراحتهم من خلال توفير كل السبل اللازمة لتيسير أدائهم لمناسك الحج، ما ينفي كل ما تعرضت له من ادعاءات من قبل تنظيم الحمدين - حكومة قطر -. 


وحاول تنظيم الحمدين خلال الأسابيع الأخيرة تسييس الحج، من خلال الكذب والإدعاءات على المملكة العربية السعودية، بأنها تضع العقبات والعراقيل التي تعيق الحجاج القطريين من الذهاب إلى المملكة، الأمر الذي نفته السعودية جملة وتفصيلًا.


يذكر أن العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، وافق مساء الأربعاء على عرض نائبه الأمير محمد بن سلمان، عليه وساطة وطلب الشيخ عبدالله بن علي بن جاسم آل ثاني، بالسماح لدخول الحجاج القطريين إلى السعودية عبر منفذ سلوى؛ بل وأضاف الملك سلمان بالسماح بدخول جميع المواطنين القطريين الراغبين في أداء مناسك الحج، إلى المملكة دون تصاريح اليكترونية، إلى جانب نقلهم من مطار الملك فهد الدولي إلى الدمام، ومطار الاحساء الدولي على نفقته ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود للحج والعمرة. إضافة إلى إصدار أوامره بإرسال طائرات خاصة تابعة للخطوط السعودية إلى مطار الدوحة لإيفاد كافة الحجاج القطريين على نفقته الخاصة لمدينة جدة.


اقرأ أيضًا :


5 صفعات تلقاها تنظيم الحمدين خلال 24 ساعة .. تعرف عليها


الملك سلمان يستقبل الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني