التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 09:13 ص , بتوقيت القاهرة

رئيس تشاد يشيد بدور السيسي في حل أزمات المنطقة

أبدى الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره التشادى إدريس ديبى إتنو، رغبتهما بأن تشترك كل الأطراف الليبية لتحقيق السلام في ليبيا، كما أشاد الرئيس السيسي بالتزام رئيس تشاد لصالح السلام والأمن فى منطقة الساحل.


وأشاد رئيس تشاد خلال المباحثات الثنائية التي جرت مع الرئيس السيسي، بالعمل القيادى للسيسى في حل الأزمات في قارة إفريقيا والشرق الأوسط، وحث الزعيمان الأمم المتحدة على بذل المزيد من الجهد للحد من التوترات.


وكان الرئيس التشادي إدريس ديبى إتنو، قد استقبل الرئيس السيسي فور هبوط طائرته بمطار العاصمة نجامينا، وحمل الأطفال باقات الزهور في استقبال الرئيس المصري، وشهد الزعيمان مراسم الاستقبال الرسمية في المطار التي تضمنت عزف السلام الوطني للبلدين وتفقد حرس الشرف.


وتأتى جولة الرئيس الإفريقية فى إطار انفتاح مصر على القارة الأفريقية، وحرصها على مواصلة تعزيز علاقاتها بدول القارة في كافة المجالات، وتكثيف التواصل والتنسيق مع أشقائها الأفارقة، فضلًا عن تدعيم التعاون مع هذه الدول على جميع الأصعدة وخاصة على الصعيدين الاقتصادي والتجاري، وذلك في ضوء الأولوية المتقدمة التي تحظى بها القضايا الأفريقية في السياسة الخارجية المصرية.


إقرأ أيضا : 


فيديو| أبرز زيارات الرئيس السيسي إلى القارة الأفريقية