التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 11:34 م , بتوقيت القاهرة

"الصحة": تجهيز مراكز علاج ضمور العضلات بـ7 محافظات

أعلنت وزارة الصحة والسكان أنه جار تجهيز مراكز بالمستشفيات لعلاج مرضى ضمور العضلات بـ7 محافظات على مستوى الجمهورية؛ تمهيدا لHفتتاحها خلال الأشهر القليلة المقبلة.


وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان الدكتور خالد مجاهد في تصريح اليوم الخميس إن قطاع الطب العلاجي يعمل الآن على دراسة احتياجات المراكز السبع سواء من القوى البشرية، أو الأجهزة الطبية.


ولفت إلى أنه سيتم تجهيزهم على أعلى مستوى ووفقا لمعايير الجودة الطبية، وستتم مراعاة نظم مكافحة العدوى بها، وعلاج المرضى على نفقة الدولة وفقا للكود الخاص بمرض ضمور العضلات.


وأشار مجاهد إلى أن المراكز السبع المنتظر افتتاحها موزعون على مستشفيات الشيخ زايد آل نهيان بالقاهرة، وأم المصريين بالجيزه، والمنيا العام بالمنيا، وأسوان العام بأسوان، وبورسعيد العام ببورسعيد، و كفر الدوار بالبحيرة، والمنصورة العام بالدقهلية، مضيفا أن خطة الوزارة تتضمن التوسع في تلك المراكز خلال الفترة المقبلة وعلى مراحل متتالية.


وصرح بأن اختيار تلك المحافظات جاء "وفقا لوضعهم الجغرافي والذي يتيح لباقي المحافظات المجاورة والمحيطة الاستفادة بالخدمة المقدمة بالمراكز فمثلا مركز بورسعيد سيخدم مرضى المحافظة بالإضافة إلى مرضى إقليم مدن القناه، وبالمثل مركز أسوان سيخدم مرضى المحافظة، بالإضافة إلى مرضى إقليم جنوب الصعيد، وهكذا باقي المراكز".. مؤكدا أن المركز لن يقدم الخدمة الطبية للمحافظة فقط بل للإقليم بالكامل.