التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 06:39 م , بتوقيت القاهرة

انطلاق الحوار الوطني للشباب في رأس سدر لبحث أهم المشروعات المستقبلية

جنوب سيناء – فايزة مرسال


انطلقت، اليوم، فعاليات الحوار الوطني للشباب بمدينة رأس سدر في جنوب سيناء، بقاعة الاجتماعات بإدارة التضامن الاجتماعي بمركز مدينة رأس سدر.


ويأتي الحوار الوطني بتوجيهات اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، لدمج وإشراك الشباب في الحياة العامة وفي ظل السياسة العامة للدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لبناء حوار وطني فعال يسعى إلى إشراك الشباب في تنمية مجتمعاتهم المحلية واستخدامهم كشريك فاعل وبناء في صناعة واتخاذ القرار، وذلك بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بجنوب سيناء.


حضر اللقاء اللواء  ماجد عامر علي رئيس مركز ومدينة رأس سدر، وعادل سعد سريع سكرتير المدينة ونبيل فارس مساعد رئيس المدينة، والنائبة سارة صالح عضو مجلس النواب ومدير إدارة أوقاف رأس سدر وراعيا كنيسة مارمينا برأس سدر، ومحمود سرور رئيس اللجنة العليا للشباب بمحافظة جنوب سيناء، وأحمد نشأت عفيفي، الأمين العام اللجنة العليا للشباب بجنوب سيناء، وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية بمدينة رأس سدر .


وتناولت الجلسات استعراض رئيس المدينة أهم الخطط والمشروعات المستقبلية والإنجازات التي تمت بالمدينة واستعراض ما تم بالمشروعات المتوقفة او في طور الافتتاح، وناقش الحضور أهم احتياجات المواطنين بالمدينة من ضرورة إيجاد حل لمشكلة أهالي المدينة الأصليين من الخدمات المجتمعية ووسائل النقل الداخلي للمواطنين وتقسيمات أراضي مشروعات للشباب، وضرورة أن يكون هناك منفذ بيع للخضروات والمواد التموينية، وكذلك ضرورة أن يكون للشباب بمدينة رأس سدر نصيب من المشاركة والاهتمام وضرورة أن يتم النظر لتوافر فرص العمل بالمدينة ووضع المدينة على الخريطة العالمية للسياحة وأن تكون لشباب المتقدمين لمسابقة التربية والتعليم نسبة مخصصة لشباب المدينة.


وأشارت النائبة سارة صالح جهود النواب في المساعدة في وضع حلول لمشاكل المواطنين وخدمتهم وما قدموه خلال الفترة الماضية وإلمامهم بقضايا المجتمع السيناوي وضرورة حل مشكلاتهم والارتقاء بهم وما يسعون لتقديمه خلال الفترة القادمة .


ولفت محمود  سرور، رئيس لجنة الشباب، إلى أنه سيتم الدفع للعمل على توسيع نطاق العمل االشبايي بالمدينة لما يوجد بها من نماذج شابة واعدة وكذلك قاعدة بيانات الشباب التي ستساهم بشكل كبير في استغلال الشباب الاستغلال الأمثل وإبراز تلك النماذج على المستوى المحلي والعام. 


وصرح أحمد نشـت بضرورة تعاون وتكاتف جميع القطاعات بالدولة من جهاز تنفيذي وتشريعي وشباب ومواطنين في آلية صنع القرار، وتم تدوين جميع الملاحظات والتوصيات لإيجاد حلول وعرضها على المحافظ بالمؤتمر العام.


اقرأ أيضا


رئيس الوزراء يخصص "2250 متر أرض" في إسنا بالأقصر لإنشاء مدرسة عليها