التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 02:42 م , بتوقيت القاهرة

اليوم.. "السيسي" يصل تشاد ضمن مباحثات سبل مكافحة الإرهاب

يصل الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الخميس إلى العاصمة التشادية انجمينا، حيث تجرى مراسم استقبال رسمية للرئيس بمقر القصر الرئاسي من قبل الرئيس التشادي، إدريس ديبي إتنو.


ويعقد الرئيسان جلسة ثنائية مغلقة يعقبها جلسة تضم كبارمسئولى البلدين، ثم يستعرضان نتائج المباحثات، كما يقيم الرئيس التشادي مأدبة غداء على شرف استقبال السيسي.


وبحسب بيان الرئاسة، تشهد المباحثات بين البلدين توطيد العلاقات التاريخية القائمة وتعزيزها في مختلف المجالات فضلا عن سبل الإرتقاء بالتعاون العسكري والأمني بين مصر وتشاد والتنسيق مع مصر في مجال مكافحة الإرهاب وتأمين وإحكام السيطرة على الحدود خاصة في ضوء التحديات المشتركة التي تواجهها الدولتان، وكذلك الوضع المتدهور بليبيا ومنطقة الساحل من عدم استقرار ومحاولات التنظيمات الإرهابية استغلال الوضع الراهن للتمدد والانتشار فضلا عن التطرق إلى بعض الملفات الافريقية ذات الاهتمام المشترك.


وكان الرئيس قد غادر صباح اليوم العاصمة الجابونية ليبرفيل، متجهاً إلى تشاد، بعد انتهاء الزيارة الرسمية التي قام بها الرئيس للجابون، حيث كان الرئيس الجابونى على بونجو على رأس مودعي الرئيس في مطار ليبرفيل الدولي، حيث أقيمت للرئيس مراسم التوديع الرسمية.


اقرأ أيضا..


السيسي يغادر ليبرفيل متجها إلى تشاد