التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 10:10 ص , بتوقيت القاهرة

تعرف على سعر الدولار مقابل الجنيه اليوم الخميس 17/8/2017

استقر متوسط سعر الدولار أمام الجنيه المصري في البنك المركزي، صباح اليوم الخميس بعد تراجعه بداية تعاملات الأسبوع.


وسجل متوسط سعر صرف العملة الأمريكية في البنك المركزي، 17.70 جنيها للشراء و 17.82 جنيها للبيع.


وكانت إدارة البحوث بشركة إتش سي للأوراق المالية والاستثمار قد توقعت في تقرير جديد، ارتفاع قيمة الجنيه المصري بشكل تدريجي في الربع الأول من سنة 2018، عندما يبدأ الحساب الجاري لمصر في أن يعكس المزيد من التدفقات المالية الواردة المستدامة للعملة الأجنبية مدفوعة أساساً بإيرادات الميزان التجاري للبترول وإيرادات السياحة.


وتوقعت بحوث إتش سي تراجع سعر الدولار إلى 15.72 جنيها في السنة المالية 2017/ 2018، و 15.38 جنيها في السنة المالية 2018 / 2019.


متوسط سعر الدولار في البنك المركزي


دولار المركزي


تعرف على سعر الدولار في البنوك


يأتي ذلك فيما تباين سعـر الدولار أمام الجنيه في البنوك، وسجل أعلى سعر لشراء الدولار خلال تعاملات اليوم 17.74 جنيها، فيما سجل أعلى سعر للبيع 17.84 جنيها.


ويتوقع محللون أن يشهد الدولار موجة جديدة من التراجع خلال الأسابيع المقبلة في ظل تراجع الطلب على العملة وارتفاع تدفقات العملات الصعبة على البنوك.


وأعلن البنك المركزي إن حصيلة تنازل العملاء عن الدولار للبنوك العاملة في السوق، ارتفعت إلى أكثر من 40 مليار دولار منذ تحرير سعر صرف الجنيه.


وقرر البنك المركزي المصري تحرير سعر الجنيه أمام العملات الأجنبية في 3 نوفمبر 2016، ليخضع لقواعد العرض والطلب.


وقبل تحرير سعر صرف الجنيه، تراجع إقبال المصريين على البنوك لتنفيذ تعاملاتهم أو استقبال حوالاتهم المالية بالعملات الأجنبية، بسبب فارق أسعار الصرف بين القنوات الرسمية والسوق الموازية "السوداء".


الدولار في البنوك


سعر الدولار عالميا


وعلى المستوي العالمي، قبع الدولار قرب أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع أمس الأربعاء مقابل سلة من العملات المنافسة المرجحة بالتجارة في الوقت الذي عززت فيه بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية شهية المستثمرين للمخاطرة، بيد أن حالة من الحذر تنتاب الأسواق في سعيها وراء المكاسب بسبب المخاطر الجيوسياسية الكامنة.


وارتفع مؤشر الدولار إلى 93.86 نقطة وعزز معظم المكاسب التي حققها في تداولات الأسواق الخارجية حين بلغ أعلى مستوى منذ 26 يوليو عند 94.14 في الجلسة السابقة.


وقفزت مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة 0.6% في يوليو لتفوق توقعات الخبراء الاقتصاديين بتحقيق زيادة بواقع 0.4% ولتسجل أكبر ارتفاع في سبعة أشهر في الوقت الذي يشتري فيه المستهلكون المزيد من السيارات ويعززون الإنفاق.


واستقر اليورو عند 1.1734 دولار بعد أن هبط إلى 1.1687 دولار في تعاملات الأسواق الخارجية وهو أدنى مستوى له منذ أواخر يوليو.


 


اقرأ أيضا:


الدولار يتراجع أمام الجنيه في 13 بنكا