التوقيت الأربعاء، 08 مايو 2024
التوقيت 07:11 م , بتوقيت القاهرة

"الملك سلمان يستضيف حجاج قطر" يتصدر تويتر في السعودية

تصدر هاشتاج "الملك سلمان يستضيف الحجاج القطريين" قائمة أكثر التريندات على موقع "تويتر" في السعودية، بعد قرار العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بالموافقة على دخول الحجاج القطريين بريًا عبر منفذ "سلوى" الحدودي بين قطر والمملكة، و إصدار أوامره بإرسال طائرات خاصة تابعة للخطوط السعودية إلى مطار الدوحة، لإيفاد كافة الحجاج القطريين على نفقته الخاصة لمدينة جدة. 


وعلق مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم، الدكتور علي النعيمي، على ذلك القرار عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، وقال: "مبادرة الخير والإحسان من خادم الحرمين، يقابلها النظام القطري وخلايا عزمي بمزايدات لصناعة أزمة سياسية".


 



 


فيما علق الكاتب السعودي بصحيفة "الرياضية"، فهد الروقي بقوله: "منذ القدم والسعودية تضع نصب عينيها رعاية ضيوف الرحمن، ورغم كل خيانات حكومة قطر يكون قرار الحكمة في أن  #الملك_سلمان_يستضيف_حجاج_قطر".


 



جدير بالذكر أن العاهل السعودي، الملك سلمان سرعان ما وافق على ذلك الأمر، مباشرة بعد عرضه عليه من قبل ولي العهد نائبه، الأمير محمد بن سلمان، أثناء استقباله للشيخ عبدالله بن علي بن جاسم آل ثاني، في جدة مساء الأربعاء، الذي جاء وسيطًا لحل إشكالية الحجاج القطريين، بعد ما شهدناه من التعنت القطري، ومحاولات تسييس الحج.


اقرأ أيضًا:


عاجل| العاهل السعودي يوافق على دخول الحجاج القطريين بريا


‏الملك سلمان يأمر بإرسال طائرات لاستضافة الحجاج القطريين على نفقته