التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 07:05 م , بتوقيت القاهرة

داوود حسين وطارق العلي في مقدمة مستقبلي جثمان عبدالحسين عبدالرضا

استقبل حشد من الكويتيين، جثمان الفنان الكبير الراحل عبدالحسين عبدالرضا، الذي وصل إلى مطار الكويت صباح الأربعاء، ونقلت طائرة أميرية خاصة الجثمان من العاصمة البريطانية لندن، وذلك تنفيذًا لتوجيهات أمير البلاد، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.


وأجمع عددا من الذين انتظروا وصول الجثمان على أن الراحل كان مدرسة للكوميديا، وصاحب إرث فني كبير، وأحد مؤسسي الحركة الفنية والمسرحية في البلاد.


وأكدوا في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الكويتية "كونا"، أن "الفنان العملاق.. رحل جسدا لكنه ترك محبة وذكرى طيبة في قلوب محبيه في كل أرجاء الوطن العربي، وأعمالا فنية ستقبى خالدة في عقول وقلوب كافة الأجيال".


وعن ردة الفعل التي صاحبت وفاة والده، قال بشار إن "هذا الأمر ليس بغريب على أهل الكويت والوطن العربي إذ أفنى الراحل حياته في إسعادهم على مدى خمسين عاما مبينا أن هذه اللفتة الكريمة خففت من ألم الفراق".


من جانبه، قال الفنان داوود حسين إن "الراحل الكبير ترك أعمالا فنية خالدة ستبقى في ذاكرة الجميع، وهذا سبب حالة الحزن التي عمت محبيه.."، مشيرًا إلي أن "الفنان الراحل كان في آخر نظرة معه في المستشفى مبتسما، وقد كان دائم الابتسامة حتى في آخر لحظات حياته".


وبين أن "الراحل كان بمنزلة الأب الناصح له في مختلف المجالات وله مواقف مشهودة مع كل الفنانين والإعلاميين"، لافتًا أن "الراحل كان أيضا دائم النصح وحريصا على العطاء والتفاني في العمل".


وأكد الفنان باسم عبدالأمير أن "دعاء الناس من كل الدول للفنان الراحل عبدالحسين عبدالرضا بأن يتغمده الله تعالى برحمته ويسكنه فسيح جناته دليل المحبة الصادقة من الناس".وبين عبد الأمير أن "الفنان الراحل كان كثيرا ما يوصي بالوفاء والمحبة للوطن وضرورة العمل على نهضته والمحافظة عليه فهو لم يكن فقط فنانا تمثيليا بل إنسان محب لوطنه أيضا".


وقال الفنان طارق العلي إن "الفاجعة هي أن تفقد فنانا كبيرا مثل عبدالحسين عبدالرضا بكل ما يعنيه اسمه وإرثه الفني الكبير". معربًا عن "الشكر والتقدير للقيادة السياسية على المبادرة السامية بنقل الجثمان إلى أرض الوطن بالطائرة الأميرية".


اقرأ أيضًا ..


صور| وصول جثمان الفنان عبد الحسين عبد الرضا إلى الكويت