التوقيت السبت، 11 مايو 2024
التوقيت 05:00 ص , بتوقيت القاهرة

للأزواج.. طرق التعامل مع الزوجة الغاضبة

الحياة الزوجية لا تسير على وتيرة واحدة وبعض التصرفات قد تثير غصب الزوجة، والتعامل الحكيم من الزوج قد يساعد على حل المشكلة.


ويقول الدكتور علي خليل أخصائي الأمراض النفسية، من الخطأ أن تقابل غضب وثورة زوجتك بالغضب والثورة أيضا بل أفضل ما تقوم به في هذه الحالة ان تلتزم الصمت ولا تتحدث لأن المزيد من الحديث سوف يؤدي إلى زيادة غضب الزوجة ما يؤدي إلى تفاقم المشكلة وتطورها أيضا.


اهمال الزوج


ومن الضرورى أن تتعامل بحكمة مع هذا الغضب وهنالك عدة مهام للتعامل مع غضب الزوجة منها.


امتصاص الغضب


امتصاص الغصب، من الهام والضروري أيضا عند التعامل مع الزوجة الغاضبة أن تحاول جاهدا أن تتمص غضبها بحيث تجعلها تهدأ وتعدها بأنك لن تقوم بفعل الشيئ الذي قد أدى إلى غضبها مرة أخرى أو أنك سوف تساعدها في التغلب على أسباب هذا الغضب.


stonewalling-partner-57edbdef3df78c690f199c03


طبيعة المرأة


من المهم جدا أن تفهم طبيعة شريكة حياتك حتى تتمكن من تجنب الأفعال التى تؤدي إلى غضبها، ايضا علي الزوج ان يستمع إلى زوجته دائما.


إهمال الزوج


من أهم الأسباب التى تؤدي إلى غضب المرأة وثورتها هو إهمال الزوج لها أو عدم الاهتمام بحديثها لذلك حاول الاستماع اليها باهتمام حتى تشعر بحبك واهتمامك.


illaf_49078399827


ترك الأمور حتى تهدأ


في بعض حالات الغضب الشديد قد تقوم الزوجة بإلقاء بعض الكلمات الجارحة، ولكي لا نصل إلى طريق مسدود يجب أن يتركها الزوج حتى تهدأ تماما، حتى إذا تطلب هذا ترك المنزل لعدة أيام حتى يهدأ جميع الأطراف.