التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 08:31 ص , بتوقيت القاهرة

للحفاظ على الأناقة.. 5 وصفات منزلية لإزالة البقع من الملابس

ملابسنا هى أهم شئ بالنسبة لنا، فنستغرق الكثير من الوقت للاهتمام بها من غسلها وكيها لكي نظهر بشكل أنيق، ولكن وجود أي بقعة في الثياب تزيدها سوءًا، لذا أتينا اليوم 5 وصفات منزلية لإزالة البقع من الملابس.


نفضل دائماً الإهتمام بثيابنا


1. معجون الأسنان:


ضعي كمية كبيرة من معجون الأسنان على البقعة واتركيها لفتره ثم قومي بعد ذلك بفركها بالماء والصابون العادي تحت الماء إلى أن تزول البقع تماما.


معجون الأسنان لبقع الهدوم


2. الخل الأبيض:


الخل له قدرة كبيرة على تحليل بقع الدهون وتثبيت اللون للثياب، ولذا قومي بوضع ½ كوب خل في ماء الغسيل وستلاحظين أنها صارت نظيفة تماماً وأن البقع تلاشت نهائياً.


الخل لإزالة بقع الهدوم


3. بيكربونات الصوديوم:


بيكربونات الصوديوم لها قدرة عالية على التنظيف وإزالة الدهون لذا قوم بإضافة 2 ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم إلى مسحوق الغسيل وإن كانت البقعة كبيرة قومي بعمل عجينة من بيكربونات الصوديوم والماء وإدعك بها البقعة لإزالة البقعة منها.


بيكربونات الصوديوم لإزالة البقع


4. ملح الطعام:


ملح الطعام مليء بالكثير من المواد الطبيعية التي قد تحل محل الكلور، لذا قومي بإضافة 3 ملعقة كبيرة من ملح الطعام على ماء الغسيل للقضاء على البقع.


ملح الطعام لإزالة البقع من على الهدوم


5. الإسبرين:


قومي بطحن 4 حبات من الإسبرين وضيفيهم على 1 كوب ماء دافئ وإنقعي بهم الملابس لمدة ثلاث ساعات ثم قومي بفرك البقع جيداً ثم قومي بغسلها بالطريقة العادية.


الإسبرين لتنظيف الملابس


إقرأ أيضاً : فيديو| حيل بسيطة لإزالة البقع الزيتية من الملابس


أسهل طريقة للتخلص من بقع المكياج على ملابسك


صور| ضد بقع الملابس وحساسية البشرة.. 25 استخداما للنشا


 4 بقع تزداد اتساخا عند استخدام الماء