التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 12:55 ص , بتوقيت القاهرة

"التعليم" تعلن حصيلة حالات الغش بامتحان اللغة الأجنبية للثانوية العامة

أدى طلاب الثانوية العامة، اليوم الإثنين، امتحانات الدور الثاني، للعام الدراسي 2016/2017، في مادة اللغة الأجنبية الأولى.


وبلغ إجمالي عدد الطلاب في تلك المادة (43836) طالب/ طالبة بعدد (300) لجنة سير امتحان على مستوى الجمهورية.


وأكد الدكتور رضا حجازي، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن أجواء الامتحان خلال اليوم الثالث مرت بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية.


وأضاف أن غرفة العمليات المركزية قامت قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، كما قام فريق العمل بالغرفة بمتابعة سير الامتحان بجميع المحافظات.


وتابع أن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية، تمكن من ضبط عدد من حالات الغش الإلكتروني داخل اللجان، ومنها ضبط الطالبة "أ. ف. أ" خلال تلقيها الإجابة أثناء انعقاد الامتحان عن طريق جهاز الهاتف المحمول وسماعة بلوتوث، داخل اللجنة رقم (630) بمدرسة الشيماء الثانوية للبنات بمحافظة سوهاج، وضبط الطالب "أ.م.م.أ" خلال تلقيه الإجابة أثناء انعقاد الامتحان عن طريق جهاز الهاتف المحمول، داخل اللجنة رقم (416) بمقر مدرسة أحمد شلباية الثانوية للبنات بالمنزلة بمحافظة الدقهلية.


ولفت إلى أنه تم ايضا ضبط الطالب "م. م. م.أ" خلال تلقيه الإجابة أثناء إنعقاد الامتحان عن طريق جهاز الهاتف المحمول، داخل اللجنة رقم (653) بمقر مدرسة القرنة الثانوية المشتركة بمحافظة الأقصر، والطالب أ. ص. ع . م الذي أتاح جزء من أحد الأسئلة على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) وتم تحديد الرقم التعريفي لكراسة الامتحان وضبط الطالب داخل اللجنة رقم (446) بمقر مدرسة بلبيس الثانوية للبنين بمحافظة الشرقية.


كما تمكن الفريق من ضبط أحد طلاب اللجنة بتصوير جزء من أحد الأسئلة وإتاحته عبر موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) وقد تمكنت غرفة العمليات المركزية من تحديد الرقم التعريفي للكراسة والتوصل إلى شخصية الطالب الذي أدى الامتحان بهذا الرقم التعريفى لكراسة الامتحان والتوصل إلى شخصية الطالب ويدعى "ي.س.س" باللجنة رقم (606)، وضبط حالة غش بالموبايل داخل اللجنة "53" بمدرسة الشهيد عاطف الإسلامبولي الإعدادية بنين بالجيزة، من قبل الطالب "م.أ.س".


وفي الدقهلية تمكن فريق الغش الإلكتروني من ضبط الطالبة "ر.أ.أ"، داخل اللجنة رقم 410، خلال قيامها بتصوير جزء من أحد الأسئلة بكراسة الامتحان انعقاده وإتاحتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وضبط الطالب "م.م.أ" باللجنة رقم 406 مدرسة الشهيد عودة الثانوية بنين، بالدقهلية، خلال قيامه بتصوير جزء من أحد الأسئلة بكراسة الامتحان انعقاده وإتاحتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتم إبلاغ العضو القانوني باللجنة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الوقائع.


 


اقرأ أيضاك


رضا حجازي: بدء تصحيح امتحانات اللغة الأجنبية الثانية والاقتصاد.. اليوم