التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 05:54 ص , بتوقيت القاهرة

من أسوان إلى الإسكندرية.. أبرز حوادث القطارات في 24 عامًا

تصادم قطاران بمنطقة خورشيد فى الإسكندرية، ظهر اليوم الجمعة، ما أسفر عن إصابة 123 شخصا ومصرع 40 آخرين.


ووقع الحادث بين القطار رقم 13 على خط "القاهرة -الإسكندرية"، وآخر قادم من الإسكندرية بكفر الدوار.


وتعد حوادث القطارات في مصر من أبرز الكوارث التي تعاني منها الدولة ولم يكن ذلك الحادث هو الأول من نوعه، فهناك تاريخ لهذه الحوادث في مصر.. 


ويرصد موقع "دوت مصر" أبرز حوادث القطارات في مصر 


حوادث قطارات


قطار أسوان 


وقع في ديسمبر 1993 حادث تصادم قطارين بمحافظة أسوان، على بعد 90 كيلو مترًا شمال القاهرة، ما أدى إلى مقتل 12 وإصابة 60 آخرين.


حريق قطار العياط


حريق قطار العياط


القطار رقم ‏832‏ المتوجه من القاهرة إلى أسوان‏، اندلعت النيران في إحدي عرباته في الساعة الثانية من صباح يوم 20 فبراير 2002 م،‏ عقب مغادرته مدينة العياط عند قرية ميت القائد والذي راح ضحيته أكثر من 350 قتيلآ .


 


حوادث قطارات


قطار المنصورة 


في أغسطس 2006، اصطدم قطاران أحدهما قادم من المنصورة متجها إلى القاهرة والآخر قادم من بنها على نفس الاتجاه ما أدى إلى وقوع 51 قتيلا وأكثر من 163 مصاباً.


حوادث قطارات


قطار القاهرة 


وفي يوليو 2007، اصطدام قطارين شمال القاهرة، راح ضحيتهما 58 شخصا كما جرح أكثر من 140 آخرين.  


قطار العياط 


في أكتوبر عام 2009 تصادم قطاران في منطقة العياط على طريق القاهرة- أسيوط أدى إلى مقتل 30 شخصًا وإصابة آخرين.


 


567


قطار الفيوم 


وفي نوفمبر 2012 تصادم قطارين بالفيوم نتج عنه مقتل 4 مواطنين وجرح العشرات، وكان التصادم بين قطار متجه إلى الإسكندرية وآخر إلى الفيوم


قطار أسيوط 


وفي نفس العام، اصطدم قطار للركاب بأسيوط بأتوبيس للمدارس تابع لمدرسة دار حراء الخاصة بأسيوط، أثناء عبوره مزلقان قرية المندرة بمركز منفلوط، ونتج عن الاصطدام تحطم الأتوبيس ووقوع عدد كبير من الوفيات والمصابين.


حوادث قطارات


قطار البدرشين 


وفي 2013، وقع حادث قطار البدرشين و كان ينقل عددا من المجندين قادما من الصعيد ومتجها إلى القاهرة واصطدم بقطار بضائع بالبدرشين، وأدى هذا الحادث إلى وفاة 18 مجندا، وإصابة 120 آخرين.


حوادث قطارات


قطار الشروق 


وفي 2015، لقى 7 طلاب مصرعهم وأصيب 24 آخرين بإصابات بالغة، نتيجة اصطدام قطار بأتوبيس رحلات مدرسية، كان قادما من محافظة الغربية عند مدخل بوابة مدينة الشروق


حوادث قطاراتحوادث قطارات


قطار الشرقية 


وفى 30 أكتوبر 2016 دفعت سيدة حياتها ثمنا لتك الخلافات، حيث وقعت ضحية حادث مأساوىعلى مزلقان البلوك بمدينة ههيا بالشرقية المنتظر تطويره، أصيبت ثلاثة أخريات، إثر دفع سيارة لهن على القضبان لحظة انتظارهن مرور القطار.