التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 03:11 ص , بتوقيت القاهرة

عاشور: نحن لا نبني حوائط ومباني وجدران ولكن نشيد قلاعا للمحامين

كشف سامح عاشور، نقيب المحامين، عن عدد من المشروعات الضخمة التي تقوم بها نقابة المحامين في شأن المقرات والاندية موضحاً منهج النقابة الجديد في استثمار مثل هذه المشروعات لتدر دخلاً لصندوق الرعاية الصحية والاجتماعية للمحامين.


وأعلن النقيب عن قيام بإتمام التعاقد على شراء مركب سياحي عائم على شاطئ نادي المحامين بالمعادي بمبلغ مليون ونصف المليون جنيه، وأن النقابة أيضًا قامت بالتعاقد على ادارته لإحدى الشركات مقابل حصول النقابة على اثين مليون جنيه سنويًا، مدللاً على قواعد تنمية الموارد التي تجرى العمل بها في نقابة المحامين


جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها في الاحتفالية المقامة بالإسكندرية بمناسبة وضع حجر الأساس لأعمال الترميم والتطوير الشامل الذي سيشهده هذا النادي بعد اسناده إلى شركة المقاولين العرب.


وعرض النقيب الدور الذي قامت به النقابة من أجل اعادة استرداد هذا النادي للمحامين بعد مرور 3 سنوات من الخلافات والمشاكل مع المحافظة وتحميل النقابة مبلغ 30 مليون جنيه، ورفضها التام لذلك الأمر.


واستعرض المساعي والجهود التي بذلها سيادته مع المحافظ ووضع قواعد تعامل جديدة لمؤسسة نقابة المحامين بأن يكون التعامل مع نقابة المحامين بشأن الزامها بأية مبالغ كأي جهة أخرى كالقضاة والشرطة والجيش لان نقابة المحامين هي كيان وطني تماما كباقي الكيانات في الدولة، وثمن عاشور التفاهم الذي بدا من الجهات المسئولة بالمحافظة حتى تم التواصل مع المحافظ واللقاءات المتكررة لإنهاء تلك المشكلة حتى تم إصدار ترخيص البناء.


وعلى جانب آخر، استعرض نقيب المحامين العديد من المشروعات التي تقوم بها نقابة المحامين في إطار التعامل مع حالات التوقف لبعض الاندية والتطوير الذي يجرى في البعض الآخر.


 وأشار إلى انهاء أيضا العديد من المشكلات المتعلقة بقرية المحامين بالغردقة والتواصل مع المحافظ لعمل مشروع مشترك بين كلا الطرفين دون اية خلافات.


وشدد عاشور في ختام كلمته على أن نقابة المحامين هي الميراث الوطني لكل الشرفاء، مؤكدًا أننا لا نبني جدران ولا حوائط ولكننا نبني قلعة، مثلما توجد قلعة بالإسكندرية، توجد قلعة ثانية بنادي المحامين بجليم.


نقيب المحامين في نادي جليمنقيب المحامين في نادي جليمنقيب المحامين في نادي جليمنقيب المحامين في نادي جليمنقيب المحامين في نادي جليم


اقرأ أيضا: 


عاجل.. اصطدام قطارين في الإسكندرية وسقوط مصابين