التوقيت الأربعاء، 08 مايو 2024
التوقيت 12:37 ص , بتوقيت القاهرة

مغردون: من إنجازات قطر أثناء المقاطعة معرفتنا بالمعنى الحقيقي للخيانة

تصدر هاشتاج بعنوان #انجازات_قطر_اثناء_المقاطعة قائمة الأعلى تداولًا، على موقع التدوينات القصيرة، تويتر، في دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الجمعة.


وتناولت التغريدات عبر الهاشتاج الكثير من ملامح النقد والسخرية في الوقت ذاته، مما عكسته الأزمة القطرية، حيث تورطها في دعم الإرهاب وضرب الاستقرار في المنطقة. وقال الخبير الأمني السعودي، الدكتور محمد الهدلاء: "قطر الآن تمر بأصعب مرحلة في تاريخها، بعد أن أصبحت منبوذة من كل الدول العربية، والكشف أمام الجميع بعلاقاتها بالإرهاب".


وأضاف أن "قطر اختارت أن تكون إيران حليفًا لها، واستمرت 20 عامًا في دعم الجماعات الإرهابية مع عملها، بما يكيدونه ضد المنطقة.


الدكتور محمد الهلاء


دكتور محمد الهلاء


من جانبه قال المستشار القانوني المحامي الإماراتي، عبدالله محمد سلمان "تعرفنا على المعنى الحقيقي للخيانة والغدر ممن يدعي بأنه شقيقك، وأنواع المراوغة التي تبنتها دوحة الإخوان الماسون !!". وتابع منتقدًا "إنجازات قطر أثناء المقاطعة هي الفوضى والإنحلال والدعوة إلى الحية الدينية والتعاون مع منظمات شاذة وتبني أفكارها تطبيقًا لأجندة الماسونية".


عبدالله محمد سلمان


المستشار القانوني عبدالله محمد سلمان


وانتقد آخرون سياسات تنظيم الحمدين - حكومة قطر -، والتي وصلت إلى حد منع القطريين من الحج، واتهام المملكة العربية السعودية بأنها هي من عرقلت حجهم، في بادرة تعكس تسييس الدوحة للحج.


تسييس الحج


فيما سخرت أغلب التغريدات المشاركة عبر الهاشتاج السابق الذكر، من صفقة الأبقار التي روجت لها قطر خلال الشهر الماضي، وكأنها نصر مبين، إلى جانب جداريات "تميم المجد" التي انتشرت في شوارع الدوجة، ولبن الحمير المستورد من تركيا، إضافة إلى استمرار الإرتماء في أحضان إيران.


عن شحنة الأبقار


بدر


وكانت الدول الأربعة الداعية لمكافحة الإرهاب، السعودية والإمارات والبحرين ومصر، أعلنت في 5 يونيو الماضي قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر إثر ثبات دعمها وتمويل الإرهاب وزعزعة الاستقرار في المنطقة، واستمرار العلاقات الوطيدة بإيران. فيما يستمر التعنت القطري تجاه قائمة المطالب الـ13، التي وضعتها الدول الأربعة في محاولة منها لإحتواء التورط القطري في دعم الإرهاب والفوضى.


اقرأ أيضًا :


هاشتاج "نفذ يا سمو الأمير" يتصدر في قطر


علي النعيمي: بشارة وأمثاله من المرتزقة أكبر المنتفعين من أزمة قطر


"الإيكاو" و3 بيانات تكشف حلقة جديدة من مسلسل "أكاذيب قطر"