التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 03:40 م , بتوقيت القاهرة

صور وفيديو| الأهلي يتأهل لنهائي كأس مصر برباعية في شباك سموحة

تأهل فريق الأهلي لنهائي كأس مصر بعد الفوز على سموحة بأربعة أهداف نظيفة في المباراة التي أقيمت على إستاد الجيش ببرج العرب في الإسكندرية ليقابل المصري يوم 15 أغسطس الجاري.


أحرز أهداف اللقاء، وليد سليمان هدفين في الدقيقتين 40 و55 ، وجونيور أجاي في الدقيقة 38، وصالح جمعة في الدقيقة 67.


بدأ الأهلي بتشكيل مكون من، شريف إكرامي وعلي معلول ومحمد نجيب ورامي ربيعة وباسم علي وعمرو السولية وحسام عاشور وعبد الله السعيد ووليد سليمان وجونيور أجاي وأحمد حمودي.


ولعب سموحة بتشكيل مكون من، محمد أبو جبل ورجب بكار وسيد فريد ومحمود عزت وأيمن أشرف ومحمود عبد العزيز وأحمد نبيل مانجا وأحمد حمص واحمد مصطفى لالا وحسام حسن وأحمد رؤوف.


الضغط من بداية اللقاء للنادي الأهلي وأهدر حمودي أقرب الفرص أمام المرمى بتوجيه خاطئ، ويستمر ضغط الأهلي والسيطرة على مجريات اللعب وغياب تام لسموحة ويهدر أجاي الفرصة الثانية بعد عرضية مميزة من معلول.



 ويستمر الأداء العشوائي من الفريقين حتى ينجح أجاي في الدقية 38 في إحراز الهدف الأول من تمريرة حمودي ليضعها المهاجم النيجيري "لوب" أعلى أبو جبل يتبعها ضغط من الأهلي وينجح وليد سليمان في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 40 من تسديدة من وليد سليمان.



وظهر سموحة بقيادة المدير الفني الفرنسي اشتراكا في حالة فنيه متواضعة للغاية ونجح الأهلي بقيادة حسام البدري في الفوز بهدفين في الشوط الأول بأقل مجهود.


أجرى سموحة مع بداية الشوط الثاني تغييرات بنزول عمرو المنوفي بدلا من أحمد حمص وخرج أحمد نبيل مانجا ونزول بانو دياوارا، وضغط مستمر من النادي الأهلي وخروج خاطئ من أبو جبل كاد يكلف فريقه هدفا جديدا.


 وينجح وليد سليمان في إضافة الهدف الثالث في الدقيقة 55 من تمريرة عبد الله السعيد، ويجري الأهلي أول تغيير بنزول مؤمن زكريا بدلا من أحمد حمودي ويحصل دياوارا على إنذار.



ويدفع الأهلي بثاني التغييرات بنزول صالح جمعة بدلا من وليد سليمان وينجح صالح في إضافة الهدف الرابع في الدقيقة 67 بمهارة فردية، ويجري الأهلي آخر التغييرات بنزول عماد متعب وخروج أجاي.



 وينشط سموحة ويحاول تهديد مرمى إكرامي ويلغي الحكم هدف لدياوارا بسبب التسلل، وهبط الأداء بشكل كبير بين الفريقين بعد الهدف الرابع لينتهي اللقاء بهذا الفوز الكبير والتأهل لنهائي كأس مصر.


الأحمر إلى نهائي كأس مصرالأحمر إلى نهائي كأس مصرالأحمر إلى نهائي كأس مصرالأحمر إلى نهائي كأس مصرالأحمر إلى نهائي كأس مصرالأحمر إلى نهائي كأس مصرالأحمر إلى نهائي كأس مصرالأحمر إلى نهائي كأس مصرالأحمر إلى نهائي كأس مصرالأحمر إلى نهائي كأس مصرالأحمر إلى نهائي كأس مصر