التوقيت الثلاثاء، 21 مايو 2024
التوقيت 09:11 ص , بتوقيت القاهرة

5 عمليات سرقة تقوم بها "وانت مش واخد بالك"

إذا كنت تظن أنك أكثر الناس أمانة وتدافع عن نفسك بضراوة عندما يتهمك أحدهم بالسرقة، اليك المفاجأة هناك على الأقل 5 عمليات سرقة تقوم بها "وانت مش واخد بالك" بل وأنك لا تستطيع العيش دون سرقتها.


1- الكتب المصورة


اذا كنت من محبي القراءة أو اذا كانت كل علاقتك بالكتب هي الدراسة فإنك غالبا ذهبت لشراء الكتب المصورة مرة على الأقل من الباعة على الرصيف وليس من منفذ البيع الأساسي التابع لدار النشر أو مكتبة موثقة.شراء الكتب المصورة من على لرصيف


2- برامج الكمبيوتر


هذه عملية سرقة يقوم بها كل الشعب المصري تقريبا والمعروفة أيضا باسم " التكريك" أي تنزيل برامج مثل الWord , والPhotoshop دون شرائها ثم إدخال الcrack وبذلك يستطيع استخدام هذه البرامج في أي وقت.


برامج الoffice المسروق


3- الأفلام


إذا كنت تتابع مسلسلا ما على الإنترنت من على أحد المواقع فغالبا هذا الموقع يسرق تلك الأفلام والمسلسلات وكذلك إن كنت تستخدم التورنت في تنزيل تلك الأفلام، أو مواقع التنزيل من على youtube.


التنزيل عن طريق التورنت


4- الأقلام


عندما تستخدم قلم صديقك ولا تعيده أو تنساه أو تأخذ الأقلام بالمكتب، لهذا السبب تجد أن معظم البنوك والدكاترة يربطون الأقلام بسلك أو خيط "كأنهم في كابينة موبايلات".


اختفاء القلم الفرنساوي بالمكتب


5- مستلزمات النظافة بالفنادق


يشتكي دائما العمال بالفنادق من سرقة النزلاء لشامبو الفندق و ال"shower gel" ,والصابون، حتى أن بعض النزلاء يحاولون سرقة ال"فوط" وليس ببعيد أن يمتد الأمر لسرقة البطانيات والمخدات.


مستلزمات النظافة بالفنادق