التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 01:26 ص , بتوقيت القاهرة

منها العند| 4 تصرفات تحكم على العلاقات العاطفية بالفشل

"نظرات.. إعجاب.. أحاديث ليلية ويومية.. نقاش وخروج، وفي النهاية ارتباط" هكذا تمر أغلب العلاقات العاطفية بين الرجل والمرأة، إلا أن أحيانًا لا يُكتب النجاح لاستمرار تلك العلاقات، ربما لكثرة المشاكل، وأحيانًا بسبب عدم التوافق، لسببٍ أو لآخر قد تنتهي تلك العلاقات سريعًا بالفشل.


ويرصد "دوت حياة" 4 تصرفات تحكم على العلاقة بالفشل.


العناد


العند


العناد دائمًا ما يقتل العلاقات، صداقة أو حب، أو حتى العناد بالعمل، فإذا أصر كلا منهما على رأيه، وحاول عند الأخر، لمجرد تنفيذ ما يحلو له بدون تفكير، يكُن هذا أول خطوة للانفصال وانهاء الارتباط على الفور، فلا مانع من تقديم تنازلات من الطرفين كي تسير علاقتهما دون مشاكل.  


عدم الثقة


الشك


يعد الشك واحدًا من أهم أسباب انهاء العلاقة العاطفية بين الشريكين، عدم ثقتك في زوجتك، والبحث خلفها، وتضيق خناقها، قد يشعرها بأنك لم تعد تثق بها، مما يجعلها تنصرف عنك، وعلى الجانب الآخر شكوكك الزائدة بزوجك والسؤال بكل كبيرة وصغيره قد يجعله يعمل ما في وسعه للهروب من ذلك الروتين.


قلة الاهتمام


قلة الاهتمام


أكثر ما يجذب الشخص للعلاقة من أساسها هو الاهتمام، وقتها يشعر وانه قد ملك قلب من امامه، فماذا لو سيطرت المشاكل والمشغوليات على هذا الشعور، واختفى الاهتمام من العلاقة، قد يضمُر الحب شيئًا فشيئًا، وكأن لا فائدة من الاستمرار.


لذا حاولا أن يهتم كل منكما بالطرف الأخر من أجل الحفاظ على الحب بينكما.


الصوت المرتفع


الصوت العالي


رفع الصوت في وجه شريكك لمجرد اثبات صحة رأيك، أو اثبات خطأه دون نقاش قد يحول الخلاف لأزمة كبيرة يمكن ان تُسبب في الانفصال.


لذا احرصا على سماع بعضكما البعض، دون توتر أو من أجل الوصول لحل مناسب.