التوقيت الإثنين، 20 مايو 2024
التوقيت 04:23 م , بتوقيت القاهرة

مصادر: المعارضة البحرينية التقت الوفد القطري في مراسم تنصيب روحاني

كشفت مصادر دبلوماسية رفيعة المستوى عن علاقة بين دعوة تكتل المعارضة البحرينية للتظاهر أمام السفارة السعودية ببريطانيا، وتنظيم الحمدين - حكومة قطر -.


وأوضحت بحسب صحيفة "مكة الإلكترونية" أن الوفد القطري الحكومي الذي شارك في حفل تنصيب الرئيس الإيرانى حسن روحانى أول أمس السبت، التقى المعارضة البحرينية فى طهران برعاية إيرانية، مطالبًا إياها بتنظيم فعاليات احتجاجية ضد النظام البحريني الحاكم، وأيضًا المملكة العربية السعودية، في أنحاء العالم.


وأضافت أن "وفد الحكومة القطرية التقى ممثلين عن المعارضة البحرينية التي شاركت في أحداث الفوضى والعنف في المنامة منذ عام 2011، واستمرت المقابلة قرابة 6 ساعات"، مؤكدة على أن وفد الحكومة القطرية حث وفد المعارضة البحرينية في إيران على إثارة الرأى العام الشيعي ضد نظام الحكم في البحرين؛ بهدف احداث الفوضى.


اقرأ أيضًا: خاص| سياسي بحريني: إعلان المعارضة هو استبدال تاكسي لندن بمخلفات إيران


وكان تكتل المعارضة البحرينية عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، أمس الأحد، عن تنظيمه لبرنامج خاص مقره لندن، تزامنًا مع ذكرى استقلال البحرين في 14 أغسطس، للمطالبة بالإستقلال عن حكم النظام البحريني الحالي. ويتضمن جدول البرنامج ندوة في دار الحكمة، بعنوان "الإرث السياسي البريطاني وأزمات الخليج"، في اليوم الأول الموافق 11 من أغسطس الجاري، وفي يوم 12 من المقرر اعتصام أمام رئاسة الوزراء، وفي يوم 13 معرض صور في ماربل أرج، أما بالنسبة ليوم الأثنين والوافق 14 من أغسطس الجاري، فمن المقرر قيامهم بمؤتمر صحفي، على أن يكون اليوم الأخير من البرنامج والموافق الأربعاء 16 أغسطس، محددًا لإعتصام أمام السفارة السعودية في بريطانيا.


اقرأ أيضًا: بعد فضح مستشار تميم.. تعرف على القصة الكاملة للخيانة القطرية