التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 11:41 م , بتوقيت القاهرة

ركلة الصقر وذراع "يوجي يو".. 5 أساطير من طفولة التسعينات

كبر جيل التسعينات على العديد من برامج الكارتون مثل كونان، ودروب ريمي، وأنا وأخي وبائعة الكبريت ولكن هناك بعض المسلسلات التي انتشرت بشكل مبالغ فيه وانتشرت حولها العديد من الأساطير.. إليك 5 أساطير من طفولة التسعينات:


1- سيارة سابق ولاحق


سابق ولاحق


سابق ولاحق  كان من أكثر مسلسلات الكارتون شهرة ومع هذه الشهرة أتت المنتجات فاشترى جميع الآباء لأطفالهم تلك السيارات الزرقاء والحمراء ولكن انتشرت بين الأطفال أساطير حول اللعبة الأصلية والتقليد فظن جميع الأطفال أن تلك السيارات تسير بـ"الأمر" كما أقنعهم المسلسل، وأكدت عليهم الإعلانات و"اتنبحت" أصوات الصغار صراخًا "سيري يا ماجنم سيري" ولكنها "بالطبع" لم تسر. 


2- أسطورة ركلة الصقر


الكرة تحترق عندما يركلها كابتن ماجد


اذا كنت من متابعي " كابتن ماجد" فلابد وأنك إقتنعت أنه كلما رفعت قدمك واستعددت للركلة سوف تطير الكرة وتحرق شباك المرمى أو انك على مقدرة من تأديه ركلة الصقر مثل التي كان يؤديها "عمار" (أحد أفراد فريق كابتن ماجد).


3- أسطورة ذراع "يوجي يو"


يوجي مرتديا الذراع سبب الإشاعة


انتشرت ايضا أسطورة بين الأطفال حول وجود ذراع "يوجي يو" الذي تضع به كروت الوحوش فتظهر أمامك وتتحدث اليها، كما انتشرت كروت "يوجي" بكل المتاجر ولا تنكر أنك اشتريتها وأثناء اللعبة كنت تظن أن الفوز سببه "الإيمان بالورق".


4- الـ"Baby Born"


الBaby Born


أرادت كل الفتيات اقتناء ال"Baby Born" وهي دمية على شكل رضيع يمكن تغيير ملابسها وإطعامها بل وتأت معها " بيبرونة" و"بوتي" و"حفاضات" وجميع أدوات العناية بالطفل.


انتشرت الأسطورة أن الـ"Baby Born" تتحول إلى طفلة حقيقية" وكانت تلك الأسطورة مروجة من قبل الإعلان".


5- الـ"بي بلايد"


معركة البي بلايد


البي بلايد عبارة عن نحلة ويجري الكارتون حول مباريات بين نحلتين وتنتهي بقدرة الأقوى على الدوران للنهاية، انتشرت الأسطورة أن بامكاننا الفوز على خصومنا بمبارزة بين النحلتين، ولكن النحلتان كانتا تتوقفان عند الاصطدام ببعضهما البعض كما انتشرت اشاعات أن النحلة " تسمع كلام صاحبها".