التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 02:07 ص , بتوقيت القاهرة

صور| "تل العقارب" تظهر في ثوبها الجديد خلال عام

من العشش والعشوائيات إلى العمارات السكنية، بدأت ملامح مشروع تطوير منطقة" تل العقارب" في السيدة زينب بالظهور؛ حيث أنشأ المشروع في خطواته الأولى 9 عمارات سكنية لتحل محل منطقة "العشش والعشوائيات" التي كانت تعاني منها منطقة "تل العقارب" مع توفير المئات من فرص العمل لأهالي المنطقة للمشاركة في المشروع.


عمليات تطوير: تل العقارب


تحول المكان إلى خلية عمل لا تتوقف؛ حيث يواصل أكثر من 1250 عاملًا الليل بالنهار لإنتهاء من بناء 815 وحدة سكنية قبل موعد التسليم المقرر خلال 12 شهرًا من بدء استلام الأرض بتكلفة اجمالية تبلغ 326 مليون جنيه.


قال المهندس عماد سعيد، المدير التنفيذي للمشروع إن القيمة التعاقدية للمشروع تشمل إنشاء 16 عمارة 6 أدوار بمجموع 815  وحدة سكنية، بمساحات تتراوح بين 60 لـ90 مترًا مكونة من "غرفتين وصالة، و3 غرف وصالة".


تطوير


وأضاف: "ستكون الأدوار الأرضية في العمارات السكنية بعد الانتهاء من بنائها عبارة عن محال تجارية يبلغ عددها 344 محلا، جزء منهم لأهالي المنطقة الذين كان لديهم محال من قبل، والجزء الآخر سيعرض للبيع لتغطية جزء من تكلفة المشروع".


عمليات البناء في منطقة


عقد المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، مؤخرًا اجتماعًا مع الدكتور خالد صديق مدير صندوق تطوير العشوائيات، لمتابعة مشروع تل العقارب وسير الأعمال به بحضور ممثلي جهاز تعمير القاهرة الكبرى ومديرية الإسكان والشركة المنفذة للمشروع واستشاري المشروع، أكد خلاله المحافظ ضرورة الالتزام بالجدول الزمني وطبقًا لخطة العمل الموضوعة.


ويعد مشروع إعادة تطوير منطقة تل العقارب من المشروعات النموذجية التي تنتهجها المحافظة للقضاء على العشوائيات بالقاهرة، حيث إنها تمثل منطقة غير آمنة بخطورة من الدرجة الثانية تبلغ مساحتها حوالي 7.5 فدان وكان يقطنها حوالي 3500 نسمة، وقد تم حصر ونقل السكان والإزالة وإعادة تطويرها بالتعاون مع وزارة الإسكان ممثلة في صندوق تطوير العشوائيات.