التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 10:11 ص , بتوقيت القاهرة

خاص| "بكري" يكشف مخططات تقسيم الدولة وكيفية تصدي السيسي لها (فيديو)

كشف الكاتب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، عن العديد من المفاجآت خلال استضافته في ندوة بـ"دوت مصر"، أهمها تحذيرات الرئيس عبد الفتاح السيسي لـ"الإخوان الإرهابية" حفاظًا على الشعب المصري وسلامته، كما أعلن بكري، عن حقيقة تجسيد قصة حياته عن طريق تعاقده مع شركة إنتاج.


وفى إطار مبادرة "دوت مصر" بتثبيت الدولة المصرية، أوضح "بكري" خطط تقسيم الوطن العربي وعلى رأسها مصر وكيفية تصدي الدولة لهذه المؤامرات الخبيثة، وإلى نص الحوار:


في البداية نود أن نتعرف على تقييمك لأداء البرلمان في دور الانعقاد الثاني؟


يتعرض البرلمان لحملات شرسة منذ انعقاده، من أجل إسقاطه والنيل منه وتشويه صورته، ولا أستطيع الحكم عليه بأنه استطاع تقديم كل ما يحتاجه المواطن، ولكن في الإجمالي نجده أنجز عددًا هائلًا من القوانين، وهو الأمر الذي يحدث لأول مرة في تاريخ البرلمان المصري.



أنجز مجلس النواب بالفعل العديد من القوانين.. ولكن لماذا لم يقر قانون الإدارة المحلية حتى الآن؟ ومتى تُجرى انتخابات المحليات؟


قانون الإدارة المحلية سيتم إصداره في دور الانعقاد الثالث، وانتخابات المحليات بعد انتخابات الرئاسة؛ لأنه من الصعب إجرائها في ظل الحالة التي نعيشها الآن، خاصة أننا مقبلون على انتخابات رئاسة الجمهورية، والتي سيتم الاستعداد لها بداية من يناير وسيكون أمامنا من 4 إلى 5 أشهر، كما أن الحكومة تأخرت في التقدم بالقانون، ولكن تم الانتهاء من مناقشته بلجنة الإدارة المحلية برئاسة النائب أحمد السجيني، رئيس اللجنة بالبرلمان، والذي أنجز العديد من المهام في هذا المجال.



وما مدى دستورية تأخر قانون "العدالة الانتقالية" حتى الآن.. خاصة أن المادة 1 في الدستور تؤكد على إقراره بدور الانعقاد الأول؟


الحقيقة أنني لجأت لسؤال العديد من الدستوريين في هذا الشأن وعلى رأسهم المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب، للوقوف على دستورية الأمر، وجميعهم أكدوا دستوريته، ووجود أولويات تمس المواطنين.


هل نرى من مجلس النواب طلب لتعديل الدستور لمحاكمة الإرهابيين عسكريًا.. خاصة بعد استهداف جنودنا وأبنائنا من الجيش والشرطة؟


نحن لدينا في القوانين الحالية ما يعطي القضاء حق إحالة كل من يقوم بالهجوم على منشأة عسكرية أو ضابط أوجندي إلى المحاكمة العسكرية.


وكل ما نحتاج إليه هو تفعيل هذه القوانين، مشيرًا إلى المادة 204 من الدستور التي تمنع محاكمة مدنيين أمام المحاكم العسكرية، مؤكدًا أن المادة بها جزء ينص على أن القانون هو الذي يسمح بذلك، وتم إقراره لإتاحة هذا.



ما تقييمك لأداء حكومة شريف إسماعيل ؟


الدولة في حاجة إلى حكومة حرب تنحاز إلى الفقراء والطبقات المتوسطة، وتفرض العديد من الإجراءات على أصحاب الدخول الطفيلية، وتأخرت الحكومة في التقدم بقانون الإجراءات الجنائية، والدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، شدد على عقد اجتماعات للجنة التشريعية بالبرلمان خلال الأيام المقبلة لمناقشته، وتأخرت الحكومة أيضًا عن إرسال قانون "الجريمة الإلكترونية" ونحن في حاجة ملحة لإصدار هذا القانون.


ولكن لا نستطيع إنكار العبء الذي تتحمله الحكومة في تصحيح مسار العديد من الإجراءات في الإصلاح الاقتصادي لتوفير حياة كريمة للمواطنين فيما بعد.



أثير العديد من الشائعات عن وجود خلاف شخصي بينك وبين خالد حنفي وزير التموين الأسبق وهذا سبب مهاجمتك له؟ فما تعليقك؟


قال بكري ردًا على هذا السؤال: "ولا كنت أعرفه ولا عمري طلبت منه حاجة، أنا تقدمت بأدلة وتأكدت الدولة من صحتها، ثم أبلغتني أنه سيقال ولم يتقدم باستقالته كما أعلن"، متابعًا: "خالد حنفي، أسس شركة بمليار جنيه مع أحد المتعاملين مع وزير التموين، وتقدم أحد المحامين ببلاغ للنائب العام به السجل التجاري ويتم التحقيق فيه حاليًا، مؤكدًا أن رأس مال الشركة المدفوع 10 ملايين جنيه فقط".



ما صحة تعاقدك مع شركة إنتاج لتجسيد قصة حياتك؟


هذا الكلام عار تمامًا من الصحة، فأنا تعاقدت على إنتاج تجسيد لشخصيات الأبطال المصريين، وطلبت مني إحدى شركات الإنتاج هذا، عندما قرأت بعض الكتب التي تروى حكايات الشهداء والأبطال المصريين، ولكن يحرف العديد من المغرضين الحقائق لإبعاد المواطن عن حقيقة الأمر.


ما معلوماتك عن خطط تقسيم الدولة المصرية؟ وكيف ترى دور مصر والقيادة السياسية في مواجهة الإرهاب؟


جيش مصر عظيم وانحاز إلى الشعب المصري، والسيسي حذّر في 25 يونيو خيرت الشاطر وسعد الكتاتني وقال لهم "اللى هيقرب من الشعب هسحقه".


والرئيس هو الذي فرمل هؤلاء المجرمين من التصدي لمظاهرات 30 يونيو وتجاوز حدودهم مع الشعب المصري، وتابع: "هل نسى المصريون هذه الفترات، ففي 8 ديسمبر 2012، أصدر السيسي بيانًا بعد أحداث الاتحادية ليحذر من خطر تفتيت الدولة وانهيارها، ودافع بكل قوة عن حلايب وشلاتين التي كان يسعى محمد مهدي عاكف مرشد الإخوان لبيعها إلى السودان، وأصدر في ديسمبر 2012 قرارًا يتعلق بمنع تملك الأراضي أو حق الانتفاع بطول 5 كم على الحدود مع غزة.


كانت الجماعة الإرهابية تسعى لتفتيت الدولة لتحقيق المخطط الصهيو أمريكي برعاية قطر وتركيا، من خلال بيع سيناء وتعاونهم مع حماس، وكان الفريق عبد الفتاح السيسي آنذاك حاسم وصارم في الحفاظ على الأرض والوطن، وحمل روحه على كفه للحفاظ على كل شبر في أرض مصر.



ما أبرز جرائم النظام القطرى فى حق مصر والوطن العربي؟


رد بكري على هذا السؤال قائلًا: "قطر دعمت الإرهاب وموّلت العديد من منظمات المجتمع المدني التي تساعد في نشر الفكر المتطرف في مصر، واستخدمت الأداة الإعلامية من خلال قناة "الجزيرة" لبث الفتن والأكاذيب في الوطن العربي لتقسيمه، فهى تنفذ أجندة أمريكية"، معلنًا عن اجتماع سري داخل قناة الجزيرة أيام ثورات الربيع "العبري" على حد قوله.



ما سبب يقينك بأن "تيران وصنافير" سعوديتان؟


الأمر محسوم قبل مجيء الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ عام 82 واتفاقية تعيين الحدود التي وقعت عليها مصر، وهذه الدلائل، للمزيد شاهد الفيديو



ولماذا لم تتقدم الدولة بمستندات لإثبات ذلك بالمحكمة؟


الحكومة لا تستطيع التقدم بمستندات في المحكمة، لأن دستوريًا مجلس النواب فقط هو المختص بمناقشة هذا الشأن، ولأنه أمر سيادي، للمزيد شاهد الفيديو.



 


ما الخطوات التي تتبع مع دولة مثل قطر تدعم الإرهاب وتأوي الإرهابيين؟


الفترة المقبلة ستشهد العديد من الإجراءات التصعيدية ضد قطر، أهمها تجميد عضويتها بالجامعة العربية ومجلس التعاون الخليجي ومحاكمتها أمام المحاكم الدولية، وبالتأكيد في جميع الأحوال "تميم انتهى إلى الأبد".



هل تؤيد ترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي لمدة رئاسية ثانية؟


الرئيس عبد الفتاح السيسي، هو الأحق برئاسة مصر للعديد من الأسباب، منها تبنيه لمشروع وطني يستهدف إعادة بناء مؤسسات الدولة المصرية.


كانت البلاد قبل الرئيس السيسي على وشك حرب أهلية وكان الخراب الاقتصادي حل على مصر، وكانت الكهرباء لا تتوقف عن الانقطاع وكذلك المياه وأزمات رغيف الخبر.


ولكن الصورة الآن مختلفة تمامًا، فأصبحت مصر قيادة أساسية في المنطقة العربية، ولاعب أساسي في العالم الخارجي.



ما أولوياتك في دور الإنعقاد الثالث؟


يحمل دور الانعقاد الثالث بالبرلمان عددًا من المفاجآت، وسيشمل تغيير عدد كبير من الوزراء والمحافظين، وإقرار العديد من القوانين التي توفر الحماية الاجتماعية للمواطنين.