التوقيت الثلاثاء، 21 مايو 2024
التوقيت 12:14 م , بتوقيت القاهرة

علي بن تميم: قطر أنفقت المليارات لتسقط مصر في أيدي الإخوان

استنكر مدير عام شركة أبوظبي للإعلام، على بن تميم، هجوم صحيفة الراية القطرية على ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، مؤكدًا أن الهجوم عليه يعتبر اعتداء على كل الإماراتيين.


وأشار إلى أن الصحيفة التي من المفترض أنها رسمية أصبحت مثلها مثل الجزيرة وكل الإعلام القطري الذي يمثل الصحافة الصفراء التي تعيش على الكذب والحملات الرخيصة.


وأضاف بن تميم، أن حقد قطر وتصاعد حملاتهم يأتي نتيجة قوة وتماسك موقف الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب، بالإضافة إلى التحالف المصيري بين الإمارات والسعودية، متساءلاً عن الموقف القطري الذي يمثل ألف وجه.


كما قارن بين موقف قطر من دعم جماعة الإخوان الإرهابية، وبعض الجماعات المسلحة مثل تنظيم داعش وحركة طالبان وحزب الله اللبناني فضلاً عن التعاون مع إيران وتركيا، وموقف الشيخ محمد بن زايد الذي يقف دائمًا بثبات مع الأشقاء.


كما أكد بن تميم، أن محمد بن زايد يمثل مصدر قلق حقيقي لتنظيم الحمدين، لأنهم يدركون مدى جديته في مواجهة مشروعهم التخريبي ومدى التزامه بالعلاقات مع السعودية، فضلاً عن أنه تنبه لخطورة المشروع الإخواني على المنطقة وانتهج سياسة صد المشروع الإخواني القطري التدميري، كما أنه وقف إلى جانب مصر في حين أنفقت قطر عشرات المليارات لتسقط مصر في أيدي الإخوان وأنيابهم، مضيفًا أنه يمثل قلق أيضًا لوقوفه مع السعودية ولم يتآمر عليها أو يراهن على وصول الفوضى اليها كما فعلت قطر.


علي بن تميم


علي بن تميم