التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 11:35 ص , بتوقيت القاهرة

7 طرق للتعامل مع الزوج العصبي

الأزواج أنواع، الزوج الطيب والحنين والشجاع والحبيب والعنيد والمتسرع والعصبي، أنواع عديدة للأزواج لذلك أتينا لكي اليوم بـ7 طرق للتعامل مع الزوج العصبي وهو أصعب نوع فيهم.


1. التفهم


عليكي أولاً تفهم طبيعة زوجك وتفهم ما يريده وما يغضبه، فلا تقومي بعمل تصرفات تزعجه وتعصبه.


2. وقت الحوار


اعرفي إمتى تتكلمي معاه، فلا يكون في شدة عصبيته وتقومي أنتي بالحوار معه بعصبية أو في موضوع يعصبه فلن تصلا لحل، فاختاري وقت الحوار.


كما ينبغي عليكي إنهاء الحوار إذا وجدتي نفسك غير قادرة على السيطرة على عصبيته، لكي لا يؤثر هذا على العلاقة فيما بينكما.


اختاري وقت الملام


3. الأطراف الآخرى


إياكي وأن تدخلي أحدا في الحوار إذا وجدتي زوجك عصبيا، لأنه بذلك ودون أن يشعر سيدمر العلاقة مع الطرف الذي قمتي بإدخاله، فانهي الموضوع فيما بينكما وحافظي على منظر زوجك أمام الآخرين.


4. تغيير الوضع


إذا كان جالسا فيقف وإذا كان نائما فيجلس، أي غير الوضع الذي أنت عليه الآن فهذا يساعد على تقليل الانفعال والسيطرة على النفس.


5. إمتصي غضبه


عندما يكون الزوج عصبيا ومنفعلا لا تنفعلي، ولكن حاولي أن تكوني هادئة بقدر الإمكان وامتصي غضبه وحاولي ألا تعاتبيه على ما قاله وقت عصبيته، ولكن بعدما يهدئ ارشديه وعرفيه أخطاءه بهدوء.


حاولي امتصاص غضبه


6. حاولي تغييره


حاولي تغييره بنفسك، فكوني دائما إنسانة جميلة ولذيذة وأنيقة ورشيقة في عينه، وحاولي دائماً أن تمتلكي روحه وقلبه وعقله، فبذلك سيحاول دائما أن يغير من نفسه ليرضيكي، وسيحاول بنفسه السيطرة على نفسه لكي لا يجرحك ولا يؤذيكي أمام أحد.


7. لا تقارني


لا تقارنية أبدا بأحد، فأكثر شئ يفقدك السيطرة على زوجك العصبي هى المقارنة، فلا تقولي له زوج أختي ولا أختك ولكن حدثيه عن رغبتك مثلاً في تحسين حياتنا للأفضل من هذا.


لا تقارني زوجك بأحد