التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 05:57 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| النعيمي: دعوة قطر لتدويل الحج مشروع إيراني وضعه الخميني

قال الدكتور علي النعيمي، مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم، رئيس تحرير بوابة العين الإخبارية، إن النظام القطري سعى خلال هذا الأسبوع إلى نقل هذ الأزمة مع الدول العربية إلى مستوى آخر، واتخذ خطوة تصعيدية غير مسبوقة بهدف إدخال المنطقة في دوامة جديدة "تفتح أبواب الشر وأبواب الفوضى على المنطقة بأسرها" بالدعوة إلى تدويل الحج والحرمين.


وذكر "النعيمي"، في رسالة ثانية للشعب القطري، مساء السبت، أن دعوة النظام القطري لتدويل الحرمين الشريفين "دعوة آثمة" تستهدف الإسلام.


وشدد على أن هذه الدعوة لا يقتصر ضررها على السعودية، ولا يمكن أن يقبل بها إنسان مسلم صادق في إيمانه، متمسك بدينه، يرعى حرمة الحرمين الشريفين.


وأكد المسؤول الإماراتي، أن النظام القطري أظهر تطابقه مع النظام الإيراني: "فالنظام الإيراني منذ أيام ثورة الخميني تبنى مشروعين يتعلقان بالمنطقة، الأول هو تصدير الثورات، وهذا ما قامت به القيادة القطرية من رعاية الجماعات الإرهابية ونشرها الفوضى والخراب في المنطقة العربية بأسرها، والمشروع الثاني الذي تبناه نظام الملالي وفشل فيه، هو مشروع تسييس موسم الحج وتدويل الحرمين، وهذا المشروع الآن عملت القيادة القطرية على إحيائه من جديد وقامت بالدعوة إليه، وأظهرت أبواق للقيادة القطرية بالدعوة لتدويل الحرمين خلال هذا الأسبوع".


وأكد أن تحركات النظام القطري الأخيرة أظهرت التوافق الحقيقي بين ما كان يسعى إليه النظام الإيراني في المنطقة منذ 1979، وما عملت عليه القيادة القطرية منذ عام 1996، لكن الفرق أن القيادة القطرية كانت تقوم بهذا سرا، ولكن في هذا الأسبوع أفصحت عما تخفيه".


ووجه النعيمي، كلمته إلى شعب قطر الشقيق قائلا إن "هذه القيادة تقودكم لا أقول إلى المجهول، بل تقودكم إلى جحيم، لأن من يتعرض للحرمين الشريفين سيجد موقفا صلبا، سيجد أياديَ تقف له بالصلابة وبرسوخ، سيجد قلوبا وعقولا تتصدى له بكل قوة، وتفضحه في كل مكان"، مشيرا إلى أنه "لا يمكن أن يسمح مسلم حقيقي، مسلم صادق، مسلم يقدر ويرعى حرمة الحرمين الشريفين أن يقبل بمثل هذه الدعوات أو أن يسكت عنها".


وطالب مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم، الأشقاء في قطر بالأخذ على أيدي "هؤلاء السفهاء الذين يدعون إلى هذا الأمر تدويل الحرمين الشريفين الذي في حقيقته شر لكم أنتم قبل أن يكون شرا لغيركم".