التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 08:56 ص , بتوقيت القاهرة

الخميس: إيران لم تشتك السعودية للأمم المتحدة بسبب الحج وقطر فعلتها

انتقد الكاتب السعودي، عبدالعزيز الخميس، تقديم قطر شكوى للأمم المتحدة ضد السعودية بسبب الحج.


وقال "الخميس"، في تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم السبت، "لم تقدم إيران الحقودة رغم كل الأزمات معها حول الحج وعداءها للسعودية على الشكوى للأمم المتحدة فعلتها قطر رغم أنه لم يمنع قطري واحد من الحج".


قطر تشتكي السعودية


منعت وزارة أوقاف قطر، المواطنين من الحج وأغلقت التسجيل، اليوم، حسبما ذكرت قناة الإخبارية السعودية.


ولم توضح وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية التابعة للنظام أسباب إغلاقها للتسجيل ومنع مواطني قطر من الحج ، في الوقت الذي ترحب فيه المملكة بالحجاج القطريين أسوة بغيرهم، إذ أكدت أنه بإمكانهم القدوم جواً مباشرة وعبر أي خطوط باستثناء "القطرية".


وأكدت وزارة الحج والعمرة في السعودية، أنه "في ظل الوضع السياسي الراهن مع الدوحة فإن حكومة المملكة ترحب بضيوف بيت الله الحرام من الحجاج والمعتمرين من مختلف دول العالم بما فيها قطر".


في 23 يوليو الجاري، أكدت الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة، ما ورد في البيان الصادر عن وزارة الحج والعمرة والذي يعكس حرص حكومة المملكة على الاستمرار في تمكين الراغبين في أداء مناسك العمرة من الإخوة الأشقاء القطريين في أي وقت وعبر أي خطوط باستثناء الخطوط القطرية ومن أي وجهة تسير رحلات جوية إلى المملكة باستثناء الدوحة ويكون قدومهم عن طريق مطار الملك عبدالعزيز في جدة أو مطار الامير محمد بن عبدالعزيز في المدينة، بحسب ما ذكرت صحيفة "الرياض" السعودية.