التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 11:47 ص , بتوقيت القاهرة

أبرزهن النكدية.. خمس نساء لا تتزوج منهن

عندما يبدأ الرجل في التفكير بالزواج واختيار الزوجة المناسبة التي تحتوي بيته وتملأه دفئًا واستقرارًا، فإن التفكير يبدأ في الاتجاه لصفاتها التي تنطبق مع صفاته وطريقة حياته.


وهنالك من الصفات الكثير والكثير من أجل المقارنة والاختيار ووضع أسس ومبادئ لتكون وجهة نظر كاملة وشاملة عن شريكة حياتك.


تلك الصفات التي تجذبك وتجعلك تعشق وتحب وفي الجهة الأخرى توجد صفات منفرة لا تستطيع مجاراتها ولا احتوائها.


وتوجد تلك الصفات في نساء كالتي تختبأ وسط الحب والعشق ولا نراها الا بعد العشرة والخبرة الحياتية مع شريك الحياة، لذلك يقدم خبراء العلاقات الزوجية بعض النصائح للابتعاد عن نوع معين من النساء التي لن تجحد معها أي سعادة أو نجاح.


النكدية


الست النكدية


تلك التي لا تمل من الشكوى ولا من المشاكل التي تنظر اليها طيلة الوقت، تلك المرأة التي تعشق السلبيات ومهما فعلت من أشياء كبيرة وناجحة ومهمة ففي أصغر مشكلة ستقوم بقذف كل ماهو رائع وكأنه رصاص يقتل علاقتكما، لذلك ابتعد عنها فورًا.


مدمنة الشراء والصرف


استحالة أن تضع في يديها مبلغا من المال وتبقيه على حاله مهما حاولت أن تدخر أو تبقي مبلغا من المال لأي حاجة مهمة في بيتك، تلك التي لا تستطيع أن تقاوم غريزة شراء ما تقع عليه عينيها.. ابتعد عنها تماما فستصيبك بالفلس التام.


العصبية


العصبية بزيادة


أن تحاول استحمال صفات بعض الأشخاص المقربين اليك هذا ليس عيبًا، ولكن أن تتنازل لدرجة أن يكون هناك شخص في حياتك طوال لا يجيد الا الصوت العالي والعصبية المفرطة فتلك اذن نهايتك حتما بإصابتك بنوبات كثيرة من الأمراض، لا تصاحبها حتى ولا تقترب منها هذا أفضل لك.


الأنانية ومن ورائها الطوفان


الوفاء والإخلاص والتضحية تلك هي الصفات التي يجب التمسك بها، وليس تضحيتك أنت طوال الوقت وتنازلك عن كل ما تحب من أجل شخص لا يرى في الحياة إلا نفسه فقط، هذه ليست علاقة عاطفية بل هي أسوأ من سجنك لأنك لن تستطيع العطاء مدى الحياة دون مقابل، هذا يسمى القتل بالبطيء.


الانانية


الاستحواذ على كل شيء حتى أنت


هي لا تستطيع إلا أن تستحوذ على كل شيء حولها خاصة اهتمام الناس واهتمامك وحبك ووقتك وكل شيء، هو دلال من نوع مستفز لا يبعد عنك كل المقربين إليك، يضعك بين أربع جدران في غرفة فارغة لا تحتوي إلا عليها هي وفقط، وذلك ليس حبا ولا عشقا خياليا، هو نوع من سلب روحك حتى تخرج إلى بارئها، فلا تحاول أبدا الارتباط بها أيا كانت.