التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 08:09 م , بتوقيت القاهرة

سحر نصر تدعو المستثمرين الرومانيين إلى زيارة مصر

عقدت وزيرة الاستثمار الدكتورة سحر نصر، اليوم، لقاء مع أعضاء منتدى مجلس الأعمال المصرى الروماني فى مقر الغرفة التجارية ببوخارست، وذلك على هامش ترأسها اللجنة المصرية الرومانية المشتركة للتعاون الاقتصادي والعلمي.


وأكدت وزيرة الاستثمار أن هذا المنتدى يسهم فى دفع جهود التعاون الاقتصادى والاستثمارى بين البلدين، وفتح آفاق جديدة من أجل زيادة فرص التعاون.


ودعت الوزيرة المستثمرين الرومانيين إلى زيارة مصر، والتعرف على الفرص الاستثمارية الكبرى، ومعرفة المميزات التنافسية والمزايا والحوافز التى يقدمها قانون الاستثمار الجديد، وكل الإصلاحات الاقتصادية التى تقوم بها الحكومة لتحسين مناخ الاستثمار وبيئة الأعمال، مؤكدة أنهم بإمكانهم تأسيس شركتهم أون لاين فى مصر عبر خطوة جديدة أطلقتها وزارة الاستثمار والتعاون الدولى على الموقع الإلكترونى.


وفي إطار الحملة الترويجية لفرص الاستثمار في مصر في مختلف المجالات التقت الوزيرة، مع شركة "ترانس غاز" الرومانية، والتى تعد من الشركات الأوروبية الكبرى فى مجال الغاز، وترغب فى الاستثمار فى مصر عبر إقامة مصنع لها.


وتم الاتفاق خلال اللقاء على زيارة وفد من الشركة لمصر قريبًا، وعقد لقاءات مع الوزيرة وعدد من الوزارات المعنية.


وزارت الوزيرة، خلال زيارتها إلى بوخارست، مقر البرلمان الروماني، والذي يعد أكبر قصر في العالم، وثان أكبر مبنى فى العالم، ويعد رمزًا للديموقراطية فى بوخارست بعد انهيار النظام الشيوعي في رومانيا، وأكدت الوزيرة أهمية تعزيز العلاقات بين مجلسي النواب فى مصر ورومانيا.