التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 12:25 م , بتوقيت القاهرة

"مراتي مدير عام".. عدة أفعال قد تدمر زواجك بسبب العمل

عمل المرأة واحدًا من أهم مقوماتها، وأحد أسباب نجاحها في الحياة، فهي لا تحتاج لرجلًا لا تضمنه، بقدر ما تحتاج إلى عمل دائم يكون سندًا ودعم لها، وخطوة نحو نجاحها وتقدمها، واختلافها عن الآخريات التي ضمن مستقبلهن بالمطبخ فقط، ولكن ماذا عن النساء اللواتي اخترن العمل والزواج معًا، فعليكِ التوفيق بين الاثنين بقدر كبير حتى لا تكوني ناجحة بالعمل وفاشلة بالزواج، أو العكس، وعلى غرار فيلم "مراتي مدير عام" يمكن للعمل أن يقتل زواجك بالتدريج إذا لن تنتبهي، لذا كوني حريصة، واليكِ عدة أفعال قد تدمر زواجك بسبب العمل.


العمل بالمنزل:


أنتِ تقضين أكثر من 8 ساعات بالعمل، فلا داعي أخذ جهازك الحاسب، ومناقشة اجتماعاتك بالمنزل أيضًا، خاصة إذا كان شريك حياتك يشكو من هذا، فحاولي إعطاء كل لذي حق حقه.


ممارسة مهام عملك بالمنزل


عدم الاهتمام الكافي:


مهما مر الوقت على زواجك، فزوجك دائمًا بحاجة الى اهتمامك ورعايتك به، فماذا اذا اخذ العمل كل وقتك، قد تجعليه ينصرف عنك إذا كان حديثك عن مشاكل وترقيات واجتماعات، فحاولي دائمًا طلب إجازة من العمل من أجل الاهتمام بزوجك فقط.


التقصير بالعلاقة الزوجية:


ضغط وإرهاق العمل له عامل أساسي على التقصير بالحياة الزوجية، خاصة من جهة المرأة مما يجعل حياتها مليئة بالمشكلات، فقد تتأثر صحتها ونشاطها بضغوط العمل التي لا يستطيع الزوج فهم تلك الأسباب، فهو لا يتفهم إلا أنك تبتعدين عنه فقط.


التقصير في العلاقة


ملامح وجهك الكئيبة:


هل تظهر ملامح الغضب، والضيقة والإحباط المرتبط بالعمل على زوجك، تصرخين بوجهه لكي تعبري عن غضب بداخلك بسبب وظيفتك، كلاهما أسباب تجعله ينفر منك، ويعتقد أنك شخصية كئيبة لا يتحمل التعايش معها، فحاولي الفصل بين عملك وبين تعاملك مع زوجك، تتجنبًا للمشاكل.


كثرة مأموريات العمل:


كثيرًا ما تكرن للترقيات والامتيازات آثر جانبي على حياة للمرأة فقد زادت مسئوليتها، وأصبحت مُلزمة بالسفر وحضور المأموريات المُكلفة بها، ما قد يأخذ وقتًا كبير من حياتها الزوجية، التي يمكن أن تنتهي بالفشل إذا لم تنتبه لها.