التوقيت السبت، 11 مايو 2024
التوقيت 06:05 ص , بتوقيت القاهرة

"ماذا حدث؟".. كتاب كلينتون يكشف حقيقة فوز ترامب بالرئاسة

تستعد مرشحة الرئاسة الأمريكية السابقة، هيلاري كلينتون لإصدار كتاب لها بعنوان "ماذا حدث؟"، ومن المنتظر أن يناقش الكتاب الانتخابات الأمريكية التي خسرتها هيلاري بشكل مفاجيء، وخاصة حقيقة التدخل الروسي في العملية الديمقراطية لإنجاح ترامب، حسبما ذكر موقع "ABC News"، اليوم الخميس.
خلع عباءة الدبلوماسية
يبدو أن هيلاري قررت خلع عباءة الدبلوماسية التي تظهر به عادةً، في كتابها الجديد فبحسب دار النشر "سيمون وشوستر"، يعتبر كتاب كلينتون "عملًا شخصيًا" وأشبه بقصة تحذيرية عن التدخل الروسي في الانتخابات الأخيرة، خاصة أن المرشحة الديمقراطية اعتبرت موسكو عنصرًا هامًا في خسارتها للمعركة الانتخابية  مع ترامب، إضافة لخطاب رئيس مكتب التحقيقات الفيدرالية السابق، جيمس كومي، حيث أعلن قبل نحو أسبوعين من  الانتخابات عن وجود رسائل إلكترونية يشتبه في صلتها بالتحقيق بقضية البريد الشخصي لهيلاري خلال توليها لمنصب وزيرة الخارجية.
ترقب كيبر للكتاب
يناقش الكتاب تأثير أن تكون هيلاري أول امرأة تترشح للرئاسة، وما هي طبيعة مواجهة خصم "كسر كل الحدود"، مثل دونالد ترامب، والأخطاء التي ارتكبتها وكيف واجهت هزيمتها المفاجئة قبل أن تستفيق بعضها، بحسب دار النشر.
وبمجرد إعلان دار النشر، اليوم الخميس عن موعد إطلاق الكتاب المقرر 12 ستمبر المقبل، قفز "ماذا حدث؟"، من المركز ال 3 آلاف و350 إلى 17 على موقع أمازون.
"ماذا حدث؟" ليس الأول
الطريف أن اسم كتاب كلينتون ليس الأول حيث أصدر سكرتير سابق للبيت الأبيض في عهد جورج بوش، يدعى سكوت ماكلين كتابًا بنفس العنوان عام 2008 انتقد فيه المسؤول السابق بوش بشكل مفاجيء وكان الكتاب من أكثر الكتب مبيعًا في الولايات المتحدة.