التوقيت السبت، 11 مايو 2024
التوقيت 12:09 ص , بتوقيت القاهرة

صور| "الأوقاف" تستعين بالسياحة الدينية للقضاء على الإرهاب

عقد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، واللواء خالد فودة، المؤتمر التحضيري، بفندق راديسون تمهيدًا لمؤتمر السياحة الدينية الذي يعقد يوم 28 سبتمبر القادم، بمدينة شرم الشيخ تحت عنوان "سيناء عاصمة السياحة الدينية".


والذي من المقرر أن يصاحب المؤتمر إطلاق سيناء عاصمة عالمية للسياحة الدينية، أن مصر تمتلك مقومات فريدة للسياحة الدينية يدعمها ما تتسم به مصر من تسامح ديني وحمل لواء الوسطية.


وأكد وزير الأوقاف في كلمته بالمؤتمر، إلى أن جميع القوى الوطنية والمؤسسات ستعمل بكل قوة على تنمية السياحة الدينية بكل جوانبها ، لما تمثله سيناء من قيمة دينية وتاريخية ، ففي جانب الأديان السماوية نجدها تمثل مرتكزًا رئيسًا لدي جميع الأديان.


فيها الوادي المقدس الذي كلم الله فيه موسى، وفيها دير سانت كاترين أحد النقاط المهمة في مسار العائلة المقدسة ، كما أن فيها جبل الطور الذي أقسم عليه ربنا في القرآن الكريم، فوجود هذه المواطن المقدسة في مكان واحد، يؤكد أنها أرض السلام ومهبط الوحي وملتقى الأديان.


كما أوضح الوزير أنه من خلال  هذا المؤتمر  نبعث برسالتين: الأولى هي رسالة السلام للعالم كله، والثانية : إظهار ما تتمتع به مصر بصفة عامة، وسيناء بصفة خاصة من أمن وأمان واستقرار مما يدعم حركة السياحة في الوطن بأسره خاصة أن هذا النوع من السياحة لا يتأثر بالاضطرابات الأمنية ، فرواده يقومون بزيارتهم مهما كانت المخاطرة ، هذا بخلاف أنواع السياحة الأخرى,


أوضح جمعة أن هذا المعني ظهر جليًا في مؤتمر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية في إحدى الجولات السياحية التي نظمتها الأوقاف للسادة الضيوف، حيث شملت إحدى الجولات مسجد عمرو  بن العاص والكنيسة المعلقة والمعبد اليهودي، مما أذهل المشاركين لما لمسوه من تسامح ديني  وتنوع وقبول للآخر.


19-217-315-627-1