التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 08:33 ص , بتوقيت القاهرة

توقعات بنمو القطاع العقاري مع عودة المصريين بالخارج

توقعت الدكتورة هبة البنا، المدير التنفيذي لشركة العاصمة للتسويق والاستثمار العقاري، أن يشهد القطاع العقاري طفرة حقيقية خلال المرحلة المقبلة، مع إقتراب موسم أجازات المصريين العاملين بالخارج.


أشارت "هبة"، إلى أن السوق العقارية تشهد حاليًا حالة من الاستقرار مقارنة بالفترات الأخيرة فى ظل تذبذب أسعار صرف الدولار قبل قرار البنك المركزي بالتعويم، مؤكدة أن استقرار أسعار صرف الدولار تعتبر المعيار الأساسي فى حساب تكلفة الإنشاءات بالمشروعات الجديدة وهو ماسبب الكثير من المشكلات للشركات العقارية خلال فترة ماقبل التعويم.


أكدت "المدير التنفيذي"، أن شركات الاستثمار والتسويق العقاري نفذت مجموعة من السياسات التسويقية خلال الفترة الأخيرة ساهمت فى إنعاش نسبي لمبيعات القطاع، لافته إلى أن بعد عودة المصريين بالخارج لقضاء أجازاتهم السنوية فى مصر سيتجهون لإستثمار السيولة المتوافرة لديهم والتى توجه نسبة كبيرة منها إلى شراء العقارات والتى تمثل الوسيلة الأفضل للإدخار وتحقيق ربحية مرتفعة مع الزيادة الكبيرة فى أسعار العقارات سنوياً.


أشارت إلى أن تحرير سعر الصرف خلال نوفمبر الماضى ساهم فى رفع القدرة الشرائية للعاملين بالخارج مع تراجع قيمة الجنيه وهو ما زاد من جاذبية شراء العقارات.