التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 03:42 ص , بتوقيت القاهرة

تعملي إيه لو حبيبك "حنفي الأبهة"؟

الفيلم المصري الشهير "حنفي الأبهة" للنجم المصري عادل إمام، الفيلم الكوميدي المشهور بمواقف ذلك النجم التي لا يمل منها المشاهدون، فهناك بعض المشاهد التي لا تنسى لشخصية "حنفي" في تعاملاته مع بقية نجوم الفيلم مع فاروق الفيشاوي وهدى رمزي وأخت فاروق الفيشاوي علا رامي التي تعلقت كثيرًا بشخصية "حنفي" الرومانسي "النحنوح" الذي يعرف كيف يجذب النساء.


بالإضافة لمواقفه الكوميدية أيضًا مع يوسف داوود ورجاء الجداوي، ومواقفه مع قيادات الشرطة في الفيلم وتعامله معهم بطريقة ساخرة.


كلها مواقف تدل على ان تلك الشخصية التي لعبها عادل إمام لن تتكرر ولكن ماذا إذا تشابهت صفات "حنفي الابهة" مع حبيبك أو خطيبك أو زوجك.


هناك بعض الصفات ظهورها يعني أنكِ لابد من اتخاذ خطوات معينة اتجاه "حنفي الأبهة" لكي تكوني سعيدة مع ذلك الشريك ولا تصيبك لعنته وحظه السيء مثل:


الفهلوة


أولا: الجرأة و "الفهلوة"


بعض الرجال يفضل أن يأخذ خبراته الحياتية من الدنيا وتعاملاته مع الناس أكثر من أن يدرسها بشكل علمي في كورسات وورش، وأكثر ما يميز هذه الصفة هي "الفهلوة" التي تعتمد على كيفية تعامله مع أي موقف يتعرض له بذكاء وحنكة وبسرعة بديهة، لذلك ننصحك بالتوقف فورًا عن مناقشاته كثيرًا في الأمور التي يقوم بها خاصة تلك التي تخص عمله وأصدقائه.


البتاااع


ثانيا: لا تحدثيه كثيرا عن "البتاع"


"أصل البتاع جه في البتاع فعمل بتاعة كبيرة قمت رافع البتاع قبل مايتكسر البتاع" جملة لن تفهمي منها أي حرف مهما حاولتي وناقشتيه، ومعنى ذلك أنه في مأزق لا يعرف الخروج منه فهو يحتال في حديثه ويحاول الكذب، لذلك لا تعطيه الفرصة واجعليه يعترف بما أخطأ وما هو الموقف الذي سماه بالـ "البتاع".


رومانسية النحنوح


ثالثا: الرومانسية على طريقة "النحنوح"


يبدأ حديثه بصوت منخفض للغاية يكاد لا يسمع، ويحاول أن يستدرك عطفك وقلبك، وهو أمر غريب على صفاته وتصرفاته، عندها اطلبي منه مباشرة ما هو طلبك الذي تريده، وماذا تخطط في الخطوة القادمة من حديثك.


مواقف المحرجة


رابعا: سخريته من الآخرين "لسانه مبيسترش"


لا تحاولي أبدًا أن تجبريه على الجلوس مع أشخاص لا يحبهم، أو لا يحب التعامل معهم لكي لا يضعك في الكثير من المواقف المحرجة أمام أصدقائك أو معارفك التي تعرفين جيدًا أنه لا يحب نهائيًا مقابلاتهم.


في النهاية فإن "حنفي الابهة" شخصية لا تتكرر كثيرًا، فإذا رزقتي بمثله فلابد من تعاملكي معه بشكل مختلف و بنفس مقدر ذكائه الذي لا يستطيع أي الشخص مضاهاته، كان الله في عونك.