التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 12:22 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| صدق أو لا تصدق.. فرق فازت بـ"السوبر الإسباني" دون أن تلعب

ينتظر العالم، كلاسيكو ناري بين فريقي برشلونة، وريال مدريد، في بطولة كأس السوبر الإسباني لكرة القدم.


أعلن الاتحاد الإسباني، ورابطة أندية الليجا المحترفة، مواعيد مباراتي كأس السوبر.


النهائي يجمع بين ريال مدريد، بصفته بطلا للدوري الإسباني، وبرشلونة، حامل لقب كأس ملك إسبانيا.


البارسا سيستضيف الريال على ملعب كامب نو معقل البلوجرانا، يوم، 13 أغسطس، بينما تقام مباراة العودة على سانتياجو بيرنبايو، معقل الميرنجي يوم، 16 أغسطس.


قبل المباراة الهامة والقوية في البطولة العريقة، يعرض لكم "دوت كورة" أبرز المعلومات عن البطولة العريقة.


1984..  أتلتيك بيلباو


تُوج فريق أتلتيك بيلباو، ببطولة كأس السوبر الإسباني لكرة القدم، دون أن يلعب، حيث فاز الأتليتي بلقب الدوري الإسباني، وكأس ملك إسبانيا، في هذا العام.


قواعد البطولة قبل عام 1996 كانت تنص على أن بطل الدوري يواجه بطل الكأس، وإذا حقق نفس الفريق البطولتين، يفوز مباشرة، ببطولة كأس السوبر الإسباني.


فرض فريق أتلتيك بيلباو سيطرته على البطولات المحلية عام 1984، الأمر الذي مكن الأتليتي من الفوز ببطولتي الدوري وكأس الملك، مما أدى إلى تتويجه مباشرة ببطولة كأس السوبر الإسباني.


1989.. ريال مدريد


تكرر المشهد مع فريق ريال مدريد الإسباني، عام 1989، حيث نجح الميرنجي في الفوز ببطولتي الدوري الإسباني لكرة القدم، بجانب تتويجه بكأس ملك إٍسبانيا، الأمر الذي جعله يتوج مباشرة ببطولة كأس السوبر الإسباني.


1996 تغيير القوانين


تغيرت قوانين البطولة عام 1996، حيث أصبح الفريق الذي يتوج ببطولتي الدوري الإسباني، وكأس الملك، لا يفوز مباشرة بالسوبر، وإنما يواجه وصيف بطولة كأس ملك إسبانيا، في نهائي السوبر الإسباني، الأمر الذي أعطى الفرصة للعديد من الفرق الصغيرة في إسبانيا، بحصد لقب السوبر.


تغيير القوانين من قبل الاتحاد الإسباني لكرة القدم، لم تأت من فراغ، وإنما بسبب تقديم العديد من الفرق الإسبانية، شكاوي من النظام الأول، والذي كان يسمح للفريق المتوج ببطولتي الدوري الإسباني، وكأس الملك، بالفوز ببطولة السوبر مباشرة، دون أن يلعب مع أي فريق، الأمر الذي اعتبره العديد من القائمين على كرة القدم في إسبانيا ظلما كبيرا، لذلك تم تغيير نظام البطولة.