التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 04:33 ص , بتوقيت القاهرة

رئيس "جنايات الجيزة" يوضح العقوبات المنتظرة لـ"اللص المليونير"

أكد المستشار محمد الجندي، رئيس محكمة جنايات الجيزة، أن النيابة العامة ستفرز الاتهامات التي وجهتها الشرطة للمتهمين المضبوطين، أحدهما طبيب ومعروف إعلاميًا باسم "الطبيب المليونير"، وتحصلا على مبلغ 80 مليون جنيه وسبائك ذهبية، قبل إحالة المتهم إلى المحاكمة الجنائية.


وأوضح الجندي لـ"دوت مصر"، أن الاتهامات سيكون مؤداها في حالة اقتناع النيابة العامة بها إلى إحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات في بعض القضايا، مثل الاتهام بتعديل سلاح الصوت، حيث تشكل تلك الجريمة جناية في قانون العقوبات، ورصد لها المشرع عقوبة بين 3 أعوام إلى 15 عاما.


وتابع: "أما التهم المتعلقة بالسرقة، فلا بد أن تفدنها النيابة العامة قبل إحالتها، فلو كانت سرقات بالإكراه، فيتم إحالتها إلى محكمة الجنايات، أما إذا كانت سرقة شقق باستخدام مفاتيح مقلدة فسيتم إحالتها إلى محكمة الجنح، والتي تبدأ العقوبة في جرائمها من يوم حبس وحتى 3 سنوات.


تفاصيل تلك القضية بدأت مع تلقي المقدم وائل غانم رئيس مباحث قسم شرطة مدينة نصر أول، معلومات مفادها أن "مجدى. ك. ذ" - 50 سنة، عاطل، والسابق اتهامه في 25 قضية، آخرها 19225 لسنة 2008 العجوزة "إخفاء مسروقات"، والمطلوب التنفيذ عليه فى 27 قضية، بإجمالي حبس 27 سنة و5 أشهر، و"أشرف. س" - 44 سنة، عاطل، والمطلوب التنفيذ عليه فى القضية رقم 11621 لسنة 2011م الطالبية “سرقة”، والمقضى فيها بالحبس 6 أشهر، يكونان فيما بينهما تشكيلا عصابيا تخصص نشاطه الإجرامى فى ارتكاب وقائع سرقات المساكن بأسلوب “كسر كالون الباب”.


وتم ضبطهما بمدينة نصر، وبحوزتهما طبنجة صوت معدلة، و5 طلقات من ذات العيار، ومبلغ 10 آلاف جنيه، وحقيبة بداخلها الأدوات المستخدمة فى ارتكاب وقائع السرقات، وتم التحفظ على جميع ممتلكات المتهم من شقق وفيلات وحسابات في البنوك، و8 سيارات أحدث موديلات خاصة به وأولاده، وسوف يتم حصرها والتي تجاوزت 80 مليون جنيه.