التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 11:47 م , بتوقيت القاهرة

بالتفاصيل.. ازدراء الإسلام يمنع "جاستين بيبر" من Despacito

خبر أحزن الكبير والصغير وأثّر نفسياً على معجبي Justin Bieber ومعجباته الذين كانوا يتوقون إلى ملاقاته والاجتماع معه في الأشهر القليلة المقبلة، هو تصريحٌ صدر بين ليلة وضحاها ومفاده أن جاستن بيبر قد قرر إلغاء ما تبقى من حفلات جولته العالمية "Purpose World Tour" والتي يصل عددها إلى حوالى 14 حفلاً كان الجمهور الأجنبي كلّه بانتظارها بفارغ الصبر.


جاء ذلك على الرغم من التصرّفات المهينة والمشينة التي كان يُقدم النجم الكندي على القيام بها عندما يرفض غناء أغنيته Despacito أو التقاط الصور التذكارية مع معجبيه ومتابعيه.


وفي  بيانٌ رسميٌ انتشر عبر موقعه الإلكتروني الخاص به جاء فيه التالي:


"نظراً لظروفٍ غير متوقعة، سوف يلغي جاستن بيبر ما تبقى من جولته العالميّة "Purpose World Tour". جاستن يحب معجبيه ويكره أن يخيّب آمالهم به، وهو يشكر كل من أتاح له الفرصة بإحياء حفلات لا مثيل لها وخيالية على مدى الأشهر الـ18 الماضية كما وأنّه ممتنٌ ويشرّفه أنّه تقاسم هذه التجربة مع فريق عمله ومع طاقمٍ في أكثر من 150 عرضاً ناجحاً في 6 قارات ومع ذلك، وبعد دراسةٍ متأنيةٍ قرّر صاحب العلاقة ألّا يحيي أي حفلةٍ جديدة وأخرى وسيتم رد سعر التذاكر في نقاط شرائها".


معلومات خيبت في النهاية آماني الكثيرين والكثيرات بخاصّة وأنّ جاستن الذي فاجأنا منذ أيام بلفتةٍ إنسانية بارزة ومهمّة يُعتبر من النجوم الأكثر جماهيريةً وشهرةً ويتم شراء تذاكر حفلاته منذ أشهر وأشهر، معلومات قد أتت بعد أخبارٍ أخرى انتشرت في هذا السياق وفي هذا الصدد والتي تمحورت حول إمكانية أن يكون قرار جاستن الأخير متعلّقاً برغبته في تجديد إيمانه والتواصل من جديد مع تعاليمه المسيحية، وهو الإفتراض الذي كان قد نكره المعني بالأمر بنفسه يوم البارحة الثلاثاء.


ففي "بيفرلي هيلز" وأثناء إطلالته وهو متوججه ليتناول الطعام في مطعم "SugarFish" طُرح عليه هذا الموضوع، وسُئل عمّا إذا كان السبب في إلغاء حفلاته يعود إلى دوافع دينيّة، فسارع هو الذي حُظّرت أغنيته "Despacito" عن البث والعرض في ماليزيا لما تحمل من عبارات مسيئة إلى الإسلام ومشجّعة على الجنسية والإباحيّة إلى الرد قائلاً: "كلا، أنتم تعرفون السبب مسبقاً"، مع الإشارة إلى أنّه لم يبدُ عليه الإستياء أبداً أو الحزن من قراره هذه ومبادرته تلك التي يعلم في قرارة نفسه بأنّه قد يخسر الكثير بسببها.


وتقول إحدى مقاطع أغنية Despacito، والتى تحمل العديد من المعاني الإباحية والإيحاءات الجنسية:


"إعلم أن شفتاك هى أفضل الأماكن بالنسبة لي.. أسمح لي أن اتجاوز أماكنك الخطرة".