التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 10:24 م , بتوقيت القاهرة

انطلاق المرحلة الثانية من انتخابات البورصة.. الإثنين

تنطلق المرحلة الثانية من انتخابات مجلس إدارة البورصة المصرية، مساء غد الإثنين، على مقعدي الشركات المقيدة بالسوق الرئيسية وبورصة النيل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.


ويتنافس على مقعد السوق الرئيسية كل من هاشم السيد العضو المنتدب لشركة المصريين للإسكان، وخالد أبو هيف العضو المنتدب لشركة الملتقى العربي للاستثمار، ويتنافس على مقعد الشركات الصغيرة والمتوسطة، كل من أحمد بهاء الدين أحمد شلبي، عن شركة إم بي للهندسة، ومنصور سعيد البربري عن شركة بي آي جي للتجارة والتنمية.


وأسفرت المرحلة الأولى لانتخابات مجلس إدارة البورصة المصرية، التي جرت في 23 يونيو الماضي، عن فوز أحمد أبو السعد العضو المنتدب لشركة دلتا رسملة مصر، وإيهاب سعيد رئيس قطاع البحوث بشركة أصول لتداول الاوراق المالية، وشوكت المراغي العضو المنتدب لشركة اتش سي لتداول الأوراق المالية.


 ويتكون مجلس إدارة البورصة المصرية من 11 عضوا، منهم رئيس البورصة، ونائبه وعضوان من ذوي الخبرة، ويصدر بتعيينهم قرارا من رئيس مجلس الوزراء، وممثل عن البنك المركزي وممثل عن البنوك التي تمارس نشاط حفظ الأسهم، ويختاره اتحاد بنوك مصر، بالإضافة إلى 5 أعضاء يمثلون الشركات العاملة والمقيدة وبورصة النيل ويتم اختيارهم بالانتخاب.