التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 03:12 م , بتوقيت القاهرة

مصر أحلى: ثورة 23 يوليو لا تزال تعيش في روح وقلوب المصريين

قال المهندس هاني فوزي المنسق العام الحركة مصر أحلى، إنه على الرغم من مرور 65 عامًا على ثورة 23 يوليو إلا أنها لا تزال تعيش في روح وقلوب المصريين بما حققته من إنجاز ومشاريع، تبناها الزعيم الراحل جمال عبدالناصر.


وأضاف " فوزي" في تصريحات صحفية، أن الزعيم الراحل استطاع أن يصل إلى قلوب المصريين جميعًا بفعله وبمواقفه، فضلا عما حققه من عدالة اجتماعية وتحرر اقتصادي، مشيرًا إلى أن معظم الحاضرين اليوم من الشباب والأطفال الذين حرصوا على التواجد فى ذكرى الثورة .


وأكد: "ليست ثورة قومية فقط، وإنما ثورة عربية ولكل شعوب العالم، خاصة بما حققته في القضية الفلسطينية والشعب العربي والدول المحتلة".


وتابع فوزى: "بالتأكيد الوضع الذي نعيشه هو نتاج ثورة يوليو، فالثورة هي التي انقذت البلاد، وحررتنا من الاستعمار ومن الإقطاع والرأسمالية وأسست لدولة مصرية حديثة وأسست الفكره وقومية عربية التي حققت الوحدة العربية وحررت عددًا من الدول ومواجهة أعداء الأمة".


وأشار إلى أن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس، التي أشاد فيها بثورة 23 يوليو عامةً ودور جمال عبد الناصر خاصةً، تعد اعترافاً جديداً بدور الثورة والرئيس جمال عبد الناصر والدور الذي قامت به الثورة رغم كل الانتقادات، موضحًا أن الثورة هي التي انقذت البلاد، فضلاً عن أن المنهاج الصحيح لثورة 23 يوليو مازال صالحًا حتى الآن لأي مشروع قومي.