التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 07:33 ص , بتوقيت القاهرة

القومي للمرأة ينظم دورة لتنطيم الأسرة والصحة الإنجابية

نظم المجلس القومي للمرأة دورة تدريبية على مدار يومين بمحافظة المنيا، بحضور اللواء عصام الدين البديوي محافظ المنيا، والدكتورة نجاح نجيب محمود مقررة فرع المجلس بمحافظة المنيا، للتدريب على تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بجامعة عين شمس .


وفى كلمة اللواء عصام الدين البديوي محافظ المنيا أبدى إعجابه وسعادته بحملة طرق الأبواب والتى ترفع شعار معا في خدمة الوطن، حيث يوجد ارتباط وثيق بين الشعب المصري منذ القدم .


كما أكد على أهمية دور المرأة في المجتمع بجميع الأوقات، وأشار إلى أن جميع محاولات تهميشها لم تمنع دورها المؤثر والرئيسي في تحريك المجتمع، وأكد المحافظ أن مصر لديها كل عوامل النجاح فلابد من الابتكار والتطوير .


وعبرت الدكتورة أحلام حنفي عن تفاؤلها وفخرها بنجاح المرأة في الصعيد ، خاصة مع تعيين سيدتين بالمجلس المحلي وهذه بشرى، وأشارت إلى أهمية التوعية الصحية للسيدات .


أكد الدكتور نبيل صموئيل عضو المجلس أن الحملة تستهدف الداعيات وخادمات الكنائس والراهبات من الطوائف الثلاث بغرض اختيار مجموعة من القضايا التى تهم المرأة والمجتمع، وتطوير رسائل إعلامية فاعلة وسهلة لمواجهة هذه القضايا وتوصيلها إلى الجمهور المستهدف من النساء في القرى والنجوع .


كما ذكر الدكتور حسن سند في كلمته أن مثل هذه المبادرات تضمن تحقيق التقدم للوطن ، وأن إختيار  محافظة النيا مهم جدا لأنها تعاني من مشكلات منها طائفية، وهذه المبادرة هي خطوة هامة للحد منها.


جدير بالذكر أن التدريب تضمن مشاركة متميزة من الدكتور عادل مدني إستشاري الطب النفسي جامعة الأزهر، والاستاذة هويدا فهمي استشاري تدريب وبناء قدرات مؤسسية للتدريب على قواعد الزيارة المنزلية بالحملة، والفرق بين الاتصال والتواصل و كيفية توصيل الرسائل.


وتضمن التدريب شرح الرسائل المستهدف توصيلها من الحملة وأساليب الوقاية وحق المرأة في بيئة اّمنة من العنف، وتم تقسيم الحضور لمجموعات صغيرة لوضع خطط التحرك، إلى جانب تنظيم نماذج محاكاة لعرض جميع المشاكل التى قد تواجه الداعيات والراهبات وسبل التعامل معها.