التوقيت السبت، 11 مايو 2024
التوقيت 05:38 ص , بتوقيت القاهرة

تعرف على سعر الدولار مقابل الجنيه ليوم الأحد 23 يوليو

استقر متوسط سعر الدولار أمام الجنيه المصري في البنك المركزي، صباح اليوم الأحد، بعد أن شهد تراجعا فى البنوك نهاية الأسبوع الماضي.


وسجل متوسط سعر صرف العملة الأمريكية في البنك المركزي، 17.83 جنيها للشراء و 17.93 جنيها للبيع.


وكان الدولار قد تراجع الخميس الماضي في البنوك المصرية، بعد زيادة تدفق العملات الصعبة على الجهاز المصرفي ليتراجع دون مستوي 18 جنيها.


وأكد محافظ البنك المركزي طارق عامر أن انخفاض سعر صرف الدولار أمام الجنيه، خلال الفترة الأخيرة، جاء نتيجة لآليات العرض والطلب، دون تدخل في السعر أو تحديده من جانب البنك المركزي.


وأضاف "عامر" إن تراجع الدولار يعد مؤشرا جيدا لتزايد الثقة في الاقتصاد المصري والنجاح في سياسة الإصلاح النقدي والاقتصادي التي تبنتها الحكومة، خلال الفترة الماضية، والتي ساهمت أيضا في ارتفاع الاحتياطي من العملات الأجنبية لمستويات غير مسبوقة منذ عام 2011، وهو ما يمثل ركيزة قوية لتوفير السلع الأساسية، ومواجهة الأزمات الاقتصادية.


متوسط سعر الدولار في البنك المركزي


دولار المركزي


تعرف على سعر الدولار في البنوك


يأتي ذلك فيما تباين سعـر الدولار أمام الجنيه في البنوك خلال مستهل تعاملات اليوم، وسجل أعلى سعر لشراء الدولار خلال تعاملات اليوم 17.90 جنيها، فيما سجل أعلى سعر للبيع 18 جنيها.


ويتوقع محللون أن يشهد الدولار موجة جديدة من التراجع خلال الأسابيع المقبلة في ظل تراجع الطلب على العملة وارتفاع تدفقات العملات الصعبة على البنوك.


وأعلن البنك المركزي إن حصيلة تنازل العملاء عن الدولار للبنوك العاملة في السوق، ارتفعت إلى أكثر من 30 مليار دولار منذ تحرير سعر صرف الجنيه.


وقرر البنك المركزي المصري تحرير سعر الجنيه أمام العملات الأجنبية في 3 نوفمبر 2016، ليخضع لقواعد العرض والطلب.


وقبل تحرير سعر صرف الجنيه، تراجع إقبال المصريين على البنوك لتنفيذ تعاملاتهم أو استقبال حوالاتهم المالية بالعملات الأجنبية، بسبب فارق أسعار الصرف بين القنوات الرسمية والسوق الموازية "السوداء".


سعر الدولار فى البنوك


سعر الدولار عالميا


وعلى المستوي العالمي سجل الدولار أدنى مستوى في أكثر من عام أمام سلة عملات كبرى منافسة أول أمس الجمعة بعد يوم من تصريحات رئيس البنك المركزي الأوروبي بينما تعرضت العملة الأمريكية لضغوط أيضا من العقبات التي تقف أمام أجندة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب السياسية.


ولامس مؤشر الدولار 93.854، وهو أدنى مستوى منذ يونيو العام الماضي وسجلت أحدث قراءة له 93.885 بانخفاض بنحو 0.5 بالمئة بينما لامس اليورو 1.1682 دولار، وهو أعلى مستوى أمام العملة الأمريكية في نحو عامين وبلغ 1.1674 دولار في أحدث قراءة بارتفاع 0.4 بالمئة.


واتجه اليورو إلى تحقيق ارتفاع نسبته 1.8 بالمئة على أساس أسبوعي، وهو ما سيكون ثاني ارتفاع أسبوعي على التوالي مقابل العملة الأمريكية. ويتجه مؤشر الدولار للهبوط 1.3 بالمئة في ثاني انخفاض أسبوعي على التوالي.