التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 12:46 ص , بتوقيت القاهرة

"ماتتسرعيش".. 6 علامات تخبرك أنكِ غير مستعدة للزواج

الزواج مشروع مشترك بين اثنين والتزام فيما بينهما بتحمل مسؤووليات الحياة الوقوف معًا في المواقف الصعبة قبل الحلوة، وعلى كل طرف أن يتقبل الأخر بكل ما فيه من مزايا وعيوب.


لذا يجب الاستعداد نفسيًا وماديًا وجسديًا قبل الإقبال على هذه الخطوة، التي تصاحبنا مدى الحياة، وهناك 6 علامات تخبرك بمدى استعدادك للزواج، وهي:


1- لا تحبي التحكم:


يقول الطبيب النفسي وخبير العلاقات آيو جاثينج، إنه عليكي معرفة أنه بمجرد الزواج يجب احترام شريك الحياة، في غيابه قبل وجوده، وقد تجد يعن منه بعض التحكمات في طريقة ملبسك ومع من تتحدثين، فإذا كان ذلك لا يزعجك، فيمكنك الإقبال على هذه الخطوة.


التفكير في قرار الزواج


2- لا يمكنك إدخار المال:  


يرى لي ميخائيلس، الطبيب النفسي السريري، أن إدارة شؤون المنزل المالية من إحدى المهام الهامة في الزواج، خاصة مع قدوم أول طفل في الأسرة، كما أنكي قد تتنازلين عن شراء بعض احتياجاتك الخاصة أو تقتني الأوفر من أجل توفير النفقات لأشياء أهم يحتاجها البيت.


إدارة الشؤون المالية للمنزل


3- لو عندك أسرار:


تؤكد الدكتورة سارة ويليامز، طبيب نفسي إكلينيكي، أنه عند الزواج يجب أن يكون كل طرف كتابًا مفتوحًا أمام الأخر، لتبادل الثقة المطلقة فيما بينكما، وللحصول على علاقة وطيدة طويلة الأجل، وإذا لم تكوني قادرة على الصدق ومصارحة شريك حياتك بكل شئ، فأنت لست مستعدة للزواج حتى الآن.


التخطيط للمستقبل


4- تنظري تحت قدميك فقط:


أشار الدكتور ميخائيلس لي، إلى أنه يجب أن يكون لديك رؤية طويلة المدى لعلاقتك وتوقعات وطموحات خاصة بالمستقبل وأهداف ترغبا في تحقيقها معاً على مدار الـ 20 سنة المقبلة.


5- رفض فكرة الطلاق:


تقول ويليامز إن الزواج ليس لعبة ويجب أن يكون إتخاذ هذا القرار بعد الاحساس بعظمة هذه المسؤولية، وأن يكون اختيار شريك الحياة بالعقل والقلب معاً، حتى لا يكون مخيباً للآمال.


رفض فكرة الطلاق


6- عدم الثقة في الجنس الأخر:


أفادت ميلودي لي، أخصائي علاقات، إلى أن عدم الثقة في الجنس الأخر يعني ببساطة عدم الاستعداد للزواج، ولكن في حال سيطرتك على هذا الاحساس وإيجاد شريك حياة تثقين به، يمكن التجرؤ وأخذ هذه الخطوة.  


الشك


اقرأ أيضاً: دراسة: العلاقات القوية تحد من الصراعات في مكان العمل