التوقيت الأربعاء، 08 مايو 2024
التوقيت 08:32 م , بتوقيت القاهرة

أسيوط في 24 ساعة| وداع الأنبا ساويرس والسيطرة علي حريق 3 سيارات

شهدت محافظة أسيوط، اليوم السبت، العديد من الأحداث البارزة على المستوى الخدمي والتنفيذي والأمني، ويرصد "دوت أخبار" في التقرير التالي.


وصول جثمان الأنبا ساويرس إلى دير المحرق


وصل جثمان الأنبا ساويرس أسقف ورئيس الدير المحرق "المتنيح"، وذلك استعدادا لدفنه بمثواه الأخير بكنيسة مار جرجس الحديثة المجاورة للكنيسة الأثرية بالدير.


وقال بيان الدير المحرق بالقوصية: "سيتم وضع الجثمان في الكنيسة الأثرية بالدير لحضور التسبحة وصلاة القداس، ثم تقام صلاة جنازة بكنيسة مار جرجس بالدير فى الساعة الحادية عشرة من صباح غد الأحد".


جنازة الأنبا ساويرس تقتصر على الأساقفة الرهبان


وقال بيان الدير المحرق بالقوصية: "يقتصر الحضور داخل الكنيسة على الأساقفة الرهبان، فيما يتابع الشعب الجنازة على شاشات تلفزيونية، ويستقبل الدير العزاء في الثامنة وحتى العاشرة مساء".


حريق في 3 سيارات أمام محطة بنزين


كشف المهندس محمد عبدالجليل، سكرتير عام محافظة أسيوط، اليوم السبت، تفاصيل حادث اشتعال النيران في عدد من السيارات أمام محطة قود بمدخل قرية الواسطي التابع لمركز الفتح.


وقال سكرتير عام أسيوط، إنه من خلال المتابعة للحادث تبين اشتعال الحريق سيارة نقل محملة بالمواد البترولية رقم "ي ص 9258" ومنها إلى السيارتين رقم "س ا ف 1759" والسيارة الملاكي رقم 109134، حيث تم استدعاء كافة الجهات المعنية بالتنسيق مع مديرية أمن أسيوط للسيطرة على الحريق من خلال غرفة عمليات المحافظة.


مياه أسيوط تطور منظومة العمل


أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد، اليوم السبت، عن وصول 12 سيارة ولودر حفر لتدعيم وتطوير أداء العمل وتقديم خدمة متميزة للعملاء.


وقال حربي فتحي، مدير الحملة الميكانيكية بشركة المياه، إنه تم وصول 9 سيارات "فنطاس مياه" سعة 10 متر مكعب، و3 لودر حفر، بتكلفة تقدر بـ15 مليون جنيه، وتأتى هذه المعدات ضمن خطة الشركة لتطوير وتحديث قطاع الحملة بما يخدم أعمال الحفر والإحلال والتجديد وأعمال الطوارئ بالمحافظة لرفع مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين.


محافظ أسيوط: الأنبا ساويرس رمزا للحكمة والمحبة


تقدم المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، بخالص العزاء والمواساة في وفاة الأنبا ساويرس، أسقف ورئيس الدير ومدير الكلية الإكليريكية بالدير المحرق بالقوصية.


وقال محافظ أسيوط، لـ"دوت مصر": "نعزّي أنفسنا ونعزّي الشعب المصري وأقباط أسيوط خاصة في وفاة الأنبا ساويرس أسقف الدير المحرق بالقوصية، لما كانت له مواقف ثابته أمام كافة التحديات التي واجهتها البلاد في الآونة الأخير وشارك بمنتهي الصبر والعقل والحكمة في نشر المحبة بين أطياف المجتمع المصري مسلمين وأقباط".


"مياه أسيوط" تنفي قطع الخدمة عن منطقة نزلة عبداللاه


نفى المهندس محمد صلاح الدين، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد، ما تم تدوالته بعض المواقع الإخبارية، حول قطع المياه عن بعض منطقة نزلة عبداللاه بحي شرق أسيوط، نظرا لإصلاح كسر في خط طرد "صرف صحي".


وأضاف صلاح، في تصريح خاص لـ"دوت مصر" أنه لا يوجد قطع للمياه بمنطقة نزلة عبداللاه، مؤكدًا على أن الشركة قامت بإصلاح خط طرد للصرف الصحي بمحطة نزلة عبداللاه، وتم الدفع بسيارات لسحب مياه الصرف فور حدوث كسر لخط الطرد.


ضبط 4 أشخاص متهمين بقتل عامل


ألقت أجهزة الأمن في أسيوط، القبض على 4 أشخاص، متهمين بقتل عامل وإلقاء جثته في أحد المصارف بمركز القوصية.


كان مدير أمن أسيوط، اللواء عاطف قليعي، تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة القوصية، يفيد ورود بلاغ من الأهالي بالعثور على جثه لأحد الأشخاص مكبل بالحبال وغير واضح الملامح وطافية بأحد المصارف بالمركز.