التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 10:01 م , بتوقيت القاهرة

عاصي الحلاني: لا أملك أي تفاصيل عن "ذا فويس".. والإجابة عند mbc

استقبل مهرجان "زحلة" الفنان اللبناني عاصي الحلاني، الذي تمّ تكريمه في الليلة الثالثة من المهرجان الدوليّ.


وافتتح الحلاني كلامه خلال المؤتمر الصحفي قائلا: "لا يمكن أن ننجح دون وجود الصحافة، ويجب أن نلغي الحزن ونفرح لنتمكن من صنع وطن أفضل".


وتابع عاصي أنه لم يجزم بمشاركته حتى الآن في برانمج "ذا فويس" الموسم الرابع، قائلاً: "لا أملك أي تفاصيل حالية عن البرنامج، وهذا السؤال يجب أن يوجه إلى MBC لأنها صاحبة البرنامج، وهي التي تقررّ ما الذي سيحدث"، مضيفاً، "لغاية الآن لست باقياً ويخلق الله ما لا تعلمون".


وحيا عاصي الحلاني الجيش اللبناني الذي أثبت أنه لكل لبنان، وتابع: "نعبر عن حبنا للمؤسسة العسكرية من خلال الأعمال التي سنقدمها على المسرح".


كما حيا عاصي جهود السيدة ميريام التي استطاعت أن تقوم بمهرجان يوازي المهرجانات العالمية، وما حققته في وقت قصير هو دليل على أن الطاقات اللبنانية مهمة، ويدل أيضاً على أنه كلما أعطينا سلاماً كلما زاد الإبداع". وخلال تسليمه الدرع هناك من قال "بيلبقلوا عاصي" فابتسم عاصي وشكره على كلامه".


وعن افتقاد ألبوميه الأخيرين لـ"الدلعونا" و"الهوارة" قال: "لا زال هذا النوع موجوداً في الألبومات التي أطرحها وهذا تراث لا يمكن الاستغناء عنه، كما لا يمكننا أن نغني أغنية على مدى 22 عاماً، لذلك يجب أن تطور نفسك وتقدم أعمالاً جديدة".


وقبل اعتلاء الحلاني كان هناك وصلة شعر مع الشاعر نزار فرنسيس التي خصّ بها "زحلة" و"الجيش اللبناني" ، وكانت كلمة نابعة من القلب، ولاقت صدى واسعاً لدى الحضور لأنها تعبر عما يحصل، وأتت ملامسة لما يشعر به كل لبناني.


وعلى وقع المفرقعات النارية التي ملأت سماء المدينة، قدم الحلاني مجموعة كبيرة من أغانيه، "بيكفي انك لبناني"، "الهوارة"، و"حبيب القلب" و"أنا يا طير" وغيرها من أغنيات الألبوم الأخير، وختم حفله مع أغنية "راجع يتعمر لبنان".


كما تفاعل الجمهور معه بشكل كبير، كما شاركت فرقة "مجد بعلبك" برقص الدبكة على إيقاع بعض الاغاني.