التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 02:32 م , بتوقيت القاهرة

ياسر أبو هلالة.. الصعود لقمة الجزيرة عبر "الزرقاوي" والترويج للإرهاب

يتحدث عن شرف المهنة ومحاربة الجهل والتضليل، يضع عبارة براقة في صدارة حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وما تلاها من تغريدات تتضمن تهديدات وإساءات للدول العربية، وتبرير للإرهاب واستضافته على الشاشات، ويمارس الإرهاب الفكري ويهين مصر ودول الخليج لقطعها العلاقات مع قطر لتورطها في دعم وتمويل الإرهاب، نتحدث هنا عن مدير قناة الجزيرة، ياسر أبو هلالة.


مقولة عن الصحفي


الزرقاوي والمقدسي


أبو هلالة، ربطته علاقات وثيقة وقوية مع الإرهابي السابق أبو مصعب الزرقاوي، بالإضافة إلى عراب التيارات الجهادية في الأردن أبو محمد المقدسي.


 وقال مدير قناة الجزيرة، "أول مقابلة أجريتها مع منظر التيار السلفي الجهادي أبو محمد المقدسي كانت في سجن سواقة لصالح مجلة الوسط وصحيفة الحياة السعودية".


وأضاف: "الحياة السعودية طلبت مني مقابلة المقدسي لأن منفذي تفجير العليا قالوا أنه من أفتى لهم بالتفجير، وكان معه في السجن أبو مصعب الزرقاوي".


كما أنه أول من حصل على خبر مقتل الزرقاوي وأجرى حوارًا مع زوج شقيقته.


المقدسي


 


وبدأ أبوهلالة مشواره الصحفي في صحيفة الرباط الناطقة باسم الإخوان المسلمين عام 1990، ثم انتقل إلى صحيفة السبيل، وبعدها إلى صحيفة الرأي وبدأ كتابة مقالات الرأي في صحف عربية أخرى تكشف تخديمه وترويجه لجماعة الإخوان، وفي عام 1998 عمل مراسلًا لقناة الجزيرة في عمان.


وأنتج أفلام وثائقية للجزيرة عن أبي مصعب الزرقاوي والمجاهدين في أفغانستان.


وفي مناوشات مع قوات الأمن الأردني في يوليو 2011 هدد الإعلامي الأردني بحرق نصف العاصمة عمان.


مرسي وبديع


عبر "أبوهلالة" عن دعمه للرئيس المعزول محمد مرسي، ونشر كلمات لقيادات "الإخوان" عبر صفحته على موقع "تويتر"، وتنقل مواقع الإخوان عنه العديد من التصريحات، وكتب مقالًا يؤيد فيه مرشد الإخوان محمد بديع ووضع علامة رابعة عبر صفحته، وانتقد مصر والرئيس عبدالفتاح السيسي، عبر تغريدات وفي مقالات نشرها بصحف أردنية.


الأزمة


منذ بداية الأزمة الخليجية في 5 يونيو الماضي، كثف مدير قناة الجزيرة، هجومه على دول الخليج ومصر وقال: "لو لم أكن في الجزيرة، لقرأتم ما يسوؤكم على غدركم وفجوركم فالمواقف لا علاقة لها بالمواقع، وأحرار العالم قالوا كلمتهم، وأنتم في خزيكم سادرون".


تهديدات


 


وهاجم عادات وثقافة دول الخليج، إذ قال "الخليجيون حافظوا على تقليد الشماغ العربي، غريب أن بعضهم مثل السياح الذين يشترون الشماغ العربي ويرتدونه مجاملة، منظرهم عجائبي كأنهم دمى".


الشماغ


ودافع "أبو هلالة" عن مواقف قطر وإيران، ووصف الدول الداعية لمكافحة الإرهاب بالقراصنة، وذكر أن قناة العالم الإيرانية تعرضت لقرصنة.


إيران وقطر


تهديدات


 


تغريدة القرصان والببغاء


وبرر "أبو هلالة" لعرض وجهة نظر الإرهاب واستضافة أسامة بن لادن والجولاني على شاشة القناة القطرية والترويج لأفكارهم.


تصريحات بن لادن للجزيرة


أبو هلالة يهاجم الدول العربية



وناقض مدير قناة الجزيرة تغريدتيه، وأكد أن الإعلام على مستوى العالم يحتاج إلى ميثاق شرف للتعامل مع ظاهرة الإرهاب.


استضافة الجزيرة للإرهابيين