التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 01:25 ص , بتوقيت القاهرة

صور| في 10 نقاط.. تقييم هاتف OPPO F3 خبير السيلفي

في إطار سلسلتنا لتقييم الأجهزة الذكية، نقدم لك 10 نقاط شاملة تتعرف من خلالها على الهاتف "Oppo F3"، ونقاط قوته وضعفه، بعد اختباره نحو أسبوع كامل.


التصميم:


الهاتف يتميز بشكل انسيابي، على غرار غالبية الهواتف التي طرحتها الشركة في الآونة الأخيرة، ويأتي بأبعاد تناسب حجم اليد الواحدة، ووزن الهاتف جيد جدا فهو لا يتعدى 153 جرامًا.


تصميم انسيابي جيد لهاتف OPPO F3


شاشة الهاتف:


الهاتف يأتي بشاشة قياسها 5.5 بوصة، من نوع IPS LCD بدقة 1080 × 1920 وتعمل باللمس، وتستحوذ الشاشة على مساحة أكثر من 75% من الواجهة، وتأتي بخاصية مقاومة الخدوش اعتمادًا على طبقة زجاج Gorilla Glass 5، والتي تساعد على حماية الهاتف من أي خدوش أو صدمات.


شاشة جيدة لهاتف OPPO F3


قوة الأداء:


يتميز الهاتف بكفاءة التشغيل وسرعة أداء المعالج، حيث يضم الهاتف معاجًا من نوع MT6750 ثماني النواة بسرعة 1.5 جيجاهرتز، مع معالج رسومي من نوع Mali T860 MP2، بجانب اعتماده على ذاكرة وصول عشوائي "RAM" بقدرة 4 جيجابايت، وهو ما يجعل الجهاز قادرًا على تشغيل عدة تطبيقات في آن واحد، ولكن الأداء لم يكن بنفس قوة العناصر الأخرى للهاتف، فكان على الشركة أن تعتمد على معالج أقوى من هذا، كما أن الجهاز يعمل بنظام التشغيل أندرويد مارشميللو، في حين أن غالبية الشركات الأخرى تعكف حاليا على إصدار هواتفها الجديدة بنظام أندرويد نوجا، ويمكن تقييم قوة أداء الهاتف بدرجة 8 من 10.


أداء جيد لهاتف OPPO F3


البطارية:


يأتي Oppo F3 ببطارية قوية قدرها 3200 مللي أمبير، وهو ما يمنح الهاتف القدرة على العمل لفترة أطول، ولكن يعيب الهاتف عدم تزويده بخاصية الشحن السريع التي تشتهر بها شركة OPPO ويطلق عليها خاصية VOOC، وبالتالي يمكنك شحن بطارية الهاتف خلال فترة زمنية لا تقل عن 3 ساعات حتى تصل إلى 100% من طاقتها.


بطارية قوية لهاتف OPPO F3


ذاكرة التخزين:


الهاتف يأتي بذاكرة تخزين داخلية حجمها 64 جيجابايت، وهي مساحة كافية جدًا لتحميل العديد من البرامج بجانب ملفات الصوت والصور والفيديو، ويمكن زيادة مساحة التخزين عبر كارت ذاكرة خارجي Micro SD حتى 256 جيجابايت.


الكاميرا:


أبرز ما يتميز به الهاتف هو الكاميرا، وخاصة الكاميرا الأمامية التي يمكن من خلالها التقاط صور سيلفي مميزة، حيث تم تزويد الهاتف بكاميرتين أماميتين، إحداهما بدقة 16 ميجابكسل بفتحة عدسه f/2.0، والأخرى بدقة 8 ميجابكسل بفتحة عدسه f/2.4، وهذه الكاميرا بها خاصية الـ wide angle الذي يتسع لأكثر من شخص في الصوره لتصوير سيلفي واسع "Groufie".


كاميرا أمامية قوية جدا


أما الكاميرا الخلفية فتأتي بدقة 13 ميجابكسل، بفتحة عدسة f 2.2، وتستطيع التقاط صور واضحة في ظل ظروف الإضاءة الطبيعية، بجانب بعض الخصائص التي يمكن الوصول إليها من خلال تطبيق الكاميرا.


كاميرا خلفية جيدة لهاتف OPPO F3


الشريحة والاتصال:


يدعم الهاتف تركيب شريحتي اتصال من نوع Nano SIM، ويتيح الاتصال بشبكات الجيل الرابع 4G، كما يدعم الاتصال عبر البلوتوث والواي فاي، ولكنه لا يدعم تشغيل الراديو.


يمكن تركيب شريحتي اتصال بهاتف OPPO F3


الصوت:


الهاتف يدعم تشغيل ملفات الصوت بجميع الصيغات سواء MP3 أو WAV، ويتميز بالصوت النقي الواضح، ويوجد بالهاتف منفذ الصوت 3.5 مللي، ويتيح خاصية إلغاء الضوضاء أثناء المكالمات.


خاصية بصمة الأصابع:


كعادتها حرصت شركة OPPO على جعل الهاتف F3 يدعم التعرف على بصمة الإصبع بسرعة هائلة، بل ويساعدك أيضًا على التفاعل مع التطبيقات والمهام من خلال البصمة، ويتيح تسجيل بصمة 5 أصابع على حده، يمكن لكل إصبع أن يقوم بإجراء مهمة خاصة مثل إجراء اتصال أو فتح تطبيق.


هاتف OPPO F3


اللون والسعر وموعد التوافر بالأسواق:


هاتف OPPO F3 متاح بالأسواق وعبر المتاجر الأونلاين، ويأتي باللون الذهبي، ولكن تم الإعلان عن توافر نسخة جديدة باللون الأسود بالسوق المصري.


الهاتف يأتي بسعر يتراوح بين 5.500 جنيهًا إلى 5.700 جنيها، وهو سعر مناسب مقارنة بعدة هواتف أخرى تمتلك مواصفات متقاربة، ولكن قد يكون فارق سعر العملة هو السبب في ذلك الارتفاع.


إجمالا يمكن أن نقول أن الهاتف مناسب للشريحة السعرية المتوسطة، ويمكنك اتخاذ قرار الشراء فورا إذا كنت من هواة التصوير.