التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 12:47 م , بتوقيت القاهرة

نجم دوري كرة السلة الأمريكي في الهند الخميس المقبل

يواصل دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، التوسع في الهند بزيارة يقوم بها كيفن دورانت لاعب جولدن ستيت وريورز من أجل دعم نمو اللعبة في البلاد.


وسيكون دورانت، أفضل لاعب في نهائي دوري كرة السلة الأمريكي هذا العام، في نيودلهي الخميس المقبل لافتتاح ملعبين جديدين بتمويل من مؤسسته الخيرية إضافة لتدريب أبرز المواهب بأكاديمية الدوري الأمريكي بالهند.


وبعد عقود من المساهمة في نمو اللعبة في الصين، وهي ثاني أكبر سوق للدوري الأمريكي، بعد الولايات المتحدة، حول الدوري اهتمامه إلى الهند بحثًا عن المواهب والمشجعين.


وقال يانيك كولاكو، مدير أكاديمية الدوري الأمريكي في الهند في بيان: "تفاعل واحد من أفضل لاعبي الدوري مع الشباب الذين يمارسون كرة السلة في الهند سيعطي إلهامًا للجيل الجديد من اللاعبين هنا".


وفاز دورانت بلقبه الأول في الدوري الأمريكي مع وريورز في يونيو بمتوسط نقاط بلغ 35.2 نقطة في المباراة الواحدة ليساعد فريقه على التفوق (4-1) على كليفلاند كافاليرز في سلسلة النهائي التي تحسم على أساس الأفضل في 7 مباريات ويعزز وضعه كأحد أبرز اللاعبين في المسابقة.


<iframe src="https://www.facebook.com/plugins/post.php?href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2Fdotmsrkoora%2Fposts%2F1803898743255962&width=500" width="500" height="408" style="border:none;overflow:hidden" scrolling="no" frameborder="0" allowTransparency="true"></iframe>