التوقيت الثلاثاء، 19 مارس 2024
التوقيت 07:15 ص , بتوقيت القاهرة

قرارات ثورية للكاف تغير شكل الكرة الإفريقية.. تعرف عليها

اجتمع مسؤولو الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، بالعاصمة المغربية الرباط، لمناقشة بعض الأمور الخاصة ببطولة كأس الأمم الإفريقية.


يعرض لكم "دوت كورة" قرارات الاتحاد الإفريقي اليوم، والتي شملت تغييرات في العديد من البطولات الإفريقية، ستغير شكل الكرة الإفريقية.


- قرر المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، كاف، إقامة بطولة الأمم الإفريقية بداية من نسخة 2019 بمشاركة 24 فريقا بدلا منة 16 فريقا فقط.


بداية من نسخة الكاميرون 2019 تقرر أن تكون البطولة بمشاركة 24 منتخبا بدلا من 16، على أن تقام في شهر يونيو المقبل مع إرسال مجموعة تفتيش على منشآت الكاميرون في سبتمبر المقبل لبحث جاهزيتها لاستقبال منافسات البطولة.


- تقرر إقامة بطولة إفريقيا للكرة الشاطئية في مصر عام 2018 بمشاركة المنتخبات المتأهلة إلى التصفيات.


- أعلن الكاف، عن أنه سيناقش إدخال تعديلات على بطولات الأندية الإفريقية، بدوري الأبطال والكونفدرالية الإفريقية، بداية من الموسم المقبل.


أوضح المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي والذي اجتمع اليوم، الخميس، في مدينة الرباط بالمغرب، أن هناك مقترحات بأن تقام بطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية وفقا للنظام الأوروبي بحيث تنطلق بداية من أغسطس على أن تنتهي في شهر مايو من كل عام وهو النظام المتبع مع دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.


- سحب بطولة أمم إفريقيا للمنتخبات تحت 23 عاما، المؤهلة لأوليمبياد طوكيو، من زامبيا، وفتح باب الترشح أمام بقية الدول.


يذكر أن مصر قدمت طلبا رسميا، أمس، عن طريق وزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز، لاستضافة البطولة.